الارشيف / حال قطر

«جورجتاون» تحتفي بخريجي ماجستير «إدارة الطوارئ»

الدوحة - سيف الحموري - كرمت جامعة جورجتاون في قطر، الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر، 12 خريجا من برنامج الماجستير التنفيذي الدولي لإدارة الطوارئ والكوارث. 
وقد اكتسب طلاب الدفعة السادسة من الخريجين، التي تضم مهنيين متخصصين في مجالات الرعاية الصحية وإنفاذ القانون والخدمات الاجتماعية، العديد من المهارات والخبرات الأساسية في مجال التأهب للكوارث والاستجابة لها من خلال خمس وحدات دراسية مقيمة في خمسة بلدان، وتجارب ميدانية متعمقة واحتكاك مباشر مع كبار الخبراء.
وقال الدكتور تيم فرايزر، مدير هيئة التدريس لبرنامج الماجستير التنفيذي الدولي لإدارة الطوارئ والكوارث في واشنطن «إن جامعة جورجتاون محظوظة حقا لوجود مثل هؤلاء الطلاب الأذكياء والمتمكنين في برنامجها»
وأكد الدكتور صفوان المصري، عميد جامعة جورجتاون في قطر، أن درجة الماجستير في إدارة الطوارئ والكوارث تمثل مرحلة جديدة في الحياة المهنية للطلاب، ولا يمكن المبالغة في أهمية هذا المؤهل الفريد، فهو يعني القدرة على الحماية والوقاية والمساعدة والإنقاذ ».
وأوضح عبد الله الكعبي، مهندس أنظمة السلامة ضد الحريق بإدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية، أن الوحدة الدراسية المقيمة في الأردن التي تضمنت رحلة إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين تجاوزت مجرد التعلم التقليدي في الفصول الدراسية لتقديم نظرة واقعية على دائرة إدارة الكوارث. 
وقال ناصر السبيعي، ملازم أول مهندس متخصص في البرمجيات بمركز القيادة الوطني: «في قطر نستضيف الكثير من الفعاليات الكبرى، ونحن في الواقع بحاجة إلى التخطيط لأي أزمة أو كارثة قد تحدث خلال هذه الأحداث. كانت هذه واحدة من أهم محصلات التعلم التي استخلصتها من هذا المشروع».
وألقى خبير إنفاذ القانون والأمن فلاح الدوسري كلمة رئيسية في هذه المناسبة مسترشدا بدوره كمدير أول في مشروع STADIA وهو مشروع مشترك بين دولة قطر و»الإنتربول»، وتم تكريمه تقديرا لجهوده ودعمه المتواصل للبرنامج.
وسلطت كلمته الضوء على قيمة التعاون وجدوى التبصر في تحقيق التميز في إدارة الطوارئ والكوارث، وقال فيها: «من خلال تطوير موظفينا ومجتمعاتنا، فنحن نجهز أنفسنا بالأدوات اللازمة للتنقل عبر الشدائد والخروج منها أقوى.

Advertisements

قد تقرأ أيضا