الارشيف / حال قطر

عبر مبادرة «القلوب الرحيمة».. قطر الخيرية تدشن عدة حملات طبية في غانا

الدوحة - سيف الحموري - أطلقت قطر الخيرية عدة حملات طبية نوعية في غانا لإزالة المياه البيضاء ومكافحة العمى، وعلاج أمراض القلب الخلقية للأطفال ضمن مبادرة «القلوب الرحيمة»، وذلك وسط تقدير لافت من السلطات الرسمية والمرضى وأسرهم، لوضع أهل الخير في قطر حداً لمعاناتهم.
ودشن السيد عبد العزيز جاسم حجي مدير إدارة البرامج والتنمية الدولية بقطر الخيرية في منطقة كدواسو بالإقليم الشرقي أولى الحملات الطبية لإزالة المياه البيضاء ومكافحة العمى من أصل 10 حملات ستتواصل خلال المرحلة القادمة في أقاليم غانا المختلفة لتقديم خدمات طبية متميزة لنحو 9,000 مريض يعانون مشاكل مختلفة في العيون.
وجاءت حملة مكافحة العمى وإزالة المياه البيضاء امتداداً لحملة «50,000 حياة» التي أطلقتها قطر الخيرية في شهر رمضان الماضي، حيث أسهمت تبرعات المحسنين في قطر وقتها في مواصلة علاج مرضى العيون المتواصل حتى الآن.
استهدفت الحملة الأولى التي تم تدشينها خلال الأيام الماضية 1,000 مريض سواء بالفحص والكشف الطبي أو توزيع الأدوية والنظارات، وسيتم إجراء عمليات جراحية لـ 100 من المرضى الأشد حاجة حتى يستعيدوا بصرهم ويعودوا لممارسة حياتهم بشكل طبيعي.
إصلاح تشوهات القلب للأطفال 
وضمن استراتيجيتها في مجال الصحة للعام 2023 في غانا، دشنت قطر الخيرية مبادرة «القلوب الرحيمة لإصلاح تشوهات القلب لدى الأطفال» حيث يشرف فريق طبي متخصص يضم كفاءات رفيعة من جنسيات مختلفة يعملون في أكبر المستشفيات حول العالم، على إجراء 35 عملية قلب ضمن الحملة لأكثر الأطفال احتياجاً وذلك بتقنية القسطرة القلبية دون الحاجة لجراحة القلب المفتوح في مركز القلب بمستشفى جامعة غانا (UGMC) بالعاصمة أكرا.
وقال عبد العزيز جاسم حجي، مدير إدارة البرامج والتنمية الدولية بقطر الخيرية إن المشاريع التي تم انجازها سابقاً والمنجزة حديثاً في غانا هي مشاريع ذات أُثر عظيم وكبير، وأشاد حجي بحسن اختيار مواقع المشاريع لخدمة أكبر شريحة من المحتاجين بالمجتمع، وتقدم بالشكر للأطباء المتطوعين الذين تبرعوا بوقتهم وجهدهم ومالهم وأتوا من مناطق بعيدة لمعالجة الأطفال في غانا.
بدورها أعربت جهات شعبية ورسمية في غانا عن شكرها وتقديرها لاهتمام قطر الخيرية بإضافة خدمات نوعية لصالح المحتاجين والمرضى، وأكدت أنه لأول مرة يتم تنفيذ مشروع لعلاج أمراض القلب لدى الأطفال في غانا وهو تدخل يضع بصمة خاصة لقطر الخيرية في الأقاليم الغانية. 
وعبر الرئيس التنفيذي للمستشفى الجامعي د. داريوس أوسي عن امتنانه لقطر الخيرية لتعاونها مع (UGMC) في تنفيذ هذا المشروع الطبي الذي يمثل اغاثة حقيقية للأطفال المحتاجين.
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا