الارشيف / حال قطر

انتخاب أعضاء مجلس إدارة الجمعية القطرية للغة العربية

الدوحة - سيف الحموري - انتخبت الجمعية العمومية للجمعية القطرية للغة العربية في /كتارا/، خلال اجتماعها العادي، أعضاء مجلس الإدارة الجديد.

وضم المجلس الجديد كلا من : الدكتورة مريم عبدالرحمن النعيمي رئيس مجلس الإدارة، خالد عبدالرحيم السيد نائب رئيس مجلس الإدارة، ريسة الدوسري أمين السر، الدكتور منصور السعدي أمين صندوق، عبدالعزيز عبدالرحيم البوهاشم السيد عضوا، جمال فايز عضوا، هدى النعيمي عضوا.
حضر اجتماع الجمعية العمومية للجمعية القطرية للغة العربية 12 عضوا، إلى جانب 3 ممثلين من إدارة الجمعيات والمؤسسات الخاصة بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة.
تجدر الإشارة إلى أن الجمعية القطرية للغة العربية تم إشهارها بتاريخ 16/ 10/ 2022 لتصبح أول جمعية ثقافية مدنية متخصصة في دعم اللغة العربية وترسيخ مكانتها ودورها في تعزيز الهوية الوطنية عبر ترسيخ استخدام اللغة العربية، ونشر الوعي بأهميتها وتعزيز استخدامها بالتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة.
وتضع الجمعية في قائمة أولوياتها ابتكار وتنفيذ المبادرات والأنشطة التي تساهم في نشر اللغة العربية والنهوض بها في دولة قطر، عبر رفع كفاءة وصقل مهارات وتطوير قدرات المهتمين باللغة العربية، بالإضافة إلى توثيق العلاقة بين الجمعية والمجتمع المحلي وتنمية روح التعاون بينهم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا