الارشيف / حال قطر

إطلاق البرنامج التطوعي لمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض /إكسبو 2023 الدوحة للبستنة/ اطلاق البرنامج التطوعي للمعرض المقرر خلال الفترة من الثاني من أكتوبر المقبل حتى الثامن والعشرين من مارس 2024، مشيرة إلى استقبال طلبات التطوع للأفراد المهتمين من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي.
ودعت اللجنة، في بيان لها اليوم، جميع القطريين والمقيمين في سن الثامنة عشرة فما فوق إلى مشاركة مهاراتهم وشغفهم وحماسهم لرفع الوعي حول مشكلة التصحر، مع التركيز على هدف شعار المعرض "صحراء خضراء.. بيئة أفضل"، للمساهمة في نجاح استضافة هذا الحدث العالمي.
وأشارت إلى أن البرنامج التطوعي لـ /إكسبو 2023 الدوحة للبستنة/ يقدم تجربة شاملة لـ 2200 متطوع ومتطوعة، يستهلها بإجراءات سلسة لاعتماد المتطوع وتعريفه بالحدث، وتخصيص مهام وأدوار محددة لكل متطوع تتناسب مع ما يمتلكه من مهارات ومعارف مميزة.
وأوضح البيان أن المعرض سيكون فرصة فريدة للمتطوعين للانخراط في تقديم الخدمات للزوار والأنشطة الثقافية والمراسم الاحتفالية وغيرها من المهام التطوعية، مشيرا إلى أن البرنامج التطوعي يوفر للمتطوعين تدريبا شاملا ودعما مستمرا من المرشدين لتأهيلهم فيما يتعلق ببناء العلاقات والمساهمة في إجراء حوار عالمي بناء، حيث من المقرر أن يتمركز المتطوعون الذين يقع عليهم الاختيار في حديقة البدع التي ستستضيف فعاليات /إكسبو 2023 الدوحة للبستنة/.
ويبحث البرنامج التطوعي لـ /لإكسبو 2023 الدوحة للبستنة/ عن أفراد شغوفين فوق سن الثامنة عشرة للانضمام إلى فريق العمل الديناميكي بالمعرض، حيث يتوقع من المرشحين المحتملين أن يكونوا قادرين على التكيف مع بيئة العمل وأداء مهامهم بإتقان سواء كأفراد أو كجزء من فريق العمل، بالإضافة إلى امتلاكهم للروح الإيجابية.
ويعد التطوع للعمل في /إكسبو 2023 الدوحة للبستنة/ وسيلة رائعة لترسيخ مفهوم الوحدة وخدمة المجتمع واكتساب خبرات لا تقدر بثمن، حيث سيحظى المتطوعون بفرصة لعب دور حيوي في ملتقى عالمي في قطاع البستنة والبيئة، وسيعملون بجانب مشاركين مؤثرين قادمين من أكثر من 80 دولة تشارك في المعرض الذي يتوقع أن يستقطب ما يزيد عن 3 ملايين زائر .

Advertisements

قد تقرأ أيضا