الارشيف / حال قطر

طلابنا يتألقون في مسابقتي «مبرمجي المستقبل» و«الذكاء الاصطناعي»

الدوحة - سيف الحموري - حقق وفد من طلبة 4 مدارس ثانوية في الدولة نتائج متقدمة ضمن المراكز العشرة الأولى خلال المشاركة في مسابقتي «مبرمجي المستقبل» و»الأولمبياد العربي للذكاء الاصطناعي»، ويأتي ذلك في إطار سعي وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لتعزيز وتطوير مهارات القرن الحادي والعشرين للطلبة.
وشارك وفد دولة قطر من طلاب ومشرفين ومدربين، في مسابقة «مبرمجي المستقبل» النسخة الثانية عشرة، والتي نظمتها جامعة العلوم التطبيقية الخاصة في المملكة الأردنية الهاشمية، خلال الفترة من 28-29 يوليو الماضي في مجال برمجة الحاسوب، ضمن منافسة قوية شارك فيها 100 فريق عربي بينها 3 فرق قطرية، وتمكنت الفرق القطرية أن تكون ضمن المراكز العشرة الأولى عربيًّا.
وأحرز وفد قطر نتائج متميزة بمشاركة من مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين ممثلة في الطالب محسن محمد حبيب جعفر خلفان، والطالب أحمد خليفة أحمد محمد الجابرى، ومدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين ممثلة في الطالب أحمد محمود أحمد حسن في مجال البرمجة.
وفي الأولمبياد العربي للذكاء الاصطناعي، توجت أيضا الفرق القطرية بمراكز متميزة ولافتة في النسخة الثانية منها التي جرت يونيو الماضي، حيث أحرزت مدرسة خليفة الثانوية للبنين المركز الأول عن مشاركة الطالبين أسامة بلال الشهال، ومحمد يوسف الجوف، في مجال الخوارزميات والرياضيات، ومدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين بالمركز الثاني عربيا عن مشاركة الطالبين أحمد محمود أحمد حسن وعبدالرحمن حمزة شعار في مجال الخوارزميات والرياضيات.
وفازت مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين بالمركز الأول عربيًّا في مجال البرمجة من خلال مشاركة الطلاب محسن محمد حبيب جعفر خلفان، وجاسم سلطان ناصر المسلمانى، وأحمد خليفة أحمد محمد الجابرى.
كما حققت مدرسة محمد بن عبد الوهاب الثانوية للبنين المركز الثاني في مجال البرمجة عن مشاركة الطالبين حمد عبدالله الأحول، وعبدالرحمن يوسف، أما مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين فقد أحرزت المركز الثالث عربيًّا، في مجال الأنظمة المضمنة، عن مشاركة الطلاب محسن محمد حبيب جعفر خلفان، وجاسم سلطان ناصر المسلمانى، وأحمد خليفة احمد محمد الجابرى.
وتساهم مشاركة الطلاب في هذا النوع من المسابقات في تأهيل الطلبة وتعزيز قدراتهم على العمل الجماعي، وتطوير مهاراتهم العلمية والبرمجية حيث تبدي الوزارة اهتمامًا كبيرًا بتعزيز مهارات التفكير الإبداعي والناقد وحل المشكلات لدى الطلبة لإعداد جيل مبدع وقادر على مواكبة أحدث التطورات العالمية في مجال البرمجة والتكنولوجيا.
أشرف على هذه المشاركات المتميزة قسم تكنولوجيا المعلومات بإدارة التوجيه التربوي في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا