الارشيف / حال قطر

أداء متميز للنصف الأول لعام ٢٠٢٣.. استثمار القابضة تعلن عن بياناتها المالية

الدوحة - سيف الحموري -  

 

أعلنت شركة استثمار القابضة ش.م.ع.ق. عن بياناتها المالية لفترة الستة أشهر المنتهية في ٣٠ يونيو(٢٠٢٣ (النصف الأول للعام ٢٠٢٣، حيث أكدت النتائج المالية والتشغيلية للشركة على تقديم أعمالها في كافة قطاعاتها في قطر والخارج. 

 

كشفت النتائج المالية لاستثمار القابضة عما يلي:

 

بلغت الأرباح الإجمالية Gross Profit للشركة ٣٩٦ مليون ريال قطري بزيادة ٥١٪ عن العام الماضي.

 

بلغت الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين EBITDA ٣٦٩ مليون ريال قطري، بزيادة ٤٢٪ عن العام الماضي.

 

بلغ صافي الربح ٢٠٥ مليون ريال قطري متضمنة حقوق الأقلية بزيادة ٨٪ عن العام الماضي.

 

بلغ صافي الربح العائد للمساهمين ١٩٩،٦ مليون ريال قطري بزيادة ٣٫٦٨٪

 

بلغت ربحية السهم الأساسية ٠٫٠٥٩ ريال قطري، مع الملاحظة أن الاحتساب كان على أساس المتوسط المرجح لعدد الأسهم.

 

وبهذه المناسبة صرح رئيس مجلس إدارة استثمـار القــــابـضـة، السيد محمد معتز الخياط:

 

تعكس النتائج المالية والتشغيلية أداء الشركة الاستثنائي خلال النصف الأول من العام الحالي والذي يمهد للمزيد من النجاح والنمو المتوقع خلال السنوات القادمة على ضوء تطور جميع قطاعات أعمالنا وخاصة خدمات المقاولات في المملكة العربية السعودية، والتطور الإيجابي الذي تشهده الشركة في قطاع الرعاية الصحية سواء كان لجهة مستشفى ذا فيو بالتعاون مع سيدار سيناي الأمريكي أو قرب افتتاح المستشفى الطبي الكوري وتوقيع مذكرات تفاهم لتشغيل عدد من المستشفيات في العراق، الجزائر، وكازاخستان. وايضاً مشاريع التطوير العقاري المرتقبة في العراق أما في قطاع السياحة فالعمل جار على إنشاء منتجع روزوود في المالديف والتحضيرات لموسم خريف وشتاء الدوحة في فنادقنا وجزيرة المها ومشروع ونتر ووندرلاند.  كل هذه المشاريع والتطورات تصب في خانة الجهود المبذولة لزيادة القيمة الاستثمارية للمساهمين.

 

كما صرح الرئيس التنفيذي لإستثمار القابضة، السيد هنريك كريستيانسن:

 

لقد نجحنا في زيادة الربح الإجمالي والربح الصافي خلال النصف الأول من السنة عبر سياسة التحكم بمصاريف التشغيل كما ضبط وتخفيض المصاريف العمومية مما أدى الى زيادة ٤٢٪ في الربح الاجمالي وزيادة ٨٪ في صافي الربح عن العام الماضي. وهذا تماشيا مع الاستراتيجية التي تنتهجها في الحفاظ على مصلحة زبائننا كما على زيادة القيمة الاستثمارية للمساهمين واود ان اشكر جميع العاملين في استثمار القابضة على الجهد والالتزام في تطوير الأعمال وزيادة الربحية كما التوسع العمودي والأفقي للشركة داخل وخارج قطر 

Advertisements

قد تقرأ أيضا