الارشيف / حال قطر

الهلال القطري يدعم خدمات «الأمومة والطفولة» بالعراق

الدوحة - سيف الحموري - افتتح الدكتور محمد صلاح إبراهيم، مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية في الهلال الأحمر القطري، وحدة العناية المركزة في مستشفى الولادة التعليمي بمحافظة أربيل بكردستان العراق، ضمن مشروع دعم الرعاية الصحية للنساء الحوامل والمرضعات، بتكلفة إجمالية قدرها 343,000 دولار.
حضر مراسم الافتتاح كلٌّ من سعادة السيد مشعل بن عبد الله الهاجري، القنصل العام بالإنابة لدولة قطر في كردستان العراق، والسيد أوميد خوشناو، محافظ أربيل، والسيد هاوري إحسان، ممثل جمعية الهلال الأحمر العراقي، والدكتور دلوفان محمد فاتح، مدير عام الصحة في محافظة أربيل، وجمع كبير من المسؤولين المحليين.
ويعتبر مشروع تأهيل وتجهيز وحدة العناية المركزة من التدخلات النوعية التي تلبي احتياجات المستفيدين، وتعمل على تقليل معاناتهم ورفع جودة الخدمات المقدمة لهم، وتساهم في حل المشاكل التي كانت تواجه بعض الحالات التي تتطلب دخول العناية المركزة، وبسبب عدم توافرها بالمستشفى كان يتم تحويل هذه الحالات إلى مستشفيات أخرى، مما يزيد من الأعباء على المرضى والمراجعين.
وبتأهيل وحدة العناية المركزة وتجهيزها بأحدث الأجهزة وفق مواصفات وزارة الصحة العراقية، أصبح المستشفى مؤهلا للحصول على البورد العربي أو أي بورد آخر يساهم في تطوير ورفع كفاءة وتصنيف المستشفى، بالإضافة إلى زيادة أعداد المستفيدين من الخدمات التي يقدمها المستشفى، والتي تصل حالياً إلى 6,700 مراجع شهرياً.
إلى ما سبق يساهم المشروع في تدريب الكوادر الطبية المحلية العاملة في المستشفى على استخدام الأجهزة والتعامل معها، من خلال إقامة ورشة تدريبية من قبل الموردين، وأيضاً من قبل الدكتور بهاء الدين حسن أحمد، استشاري العناية المكثفة للأطفال بمؤسسة حمد الطبية وعضو فريق القافلة الطبية، لضمان استدامة وحدة العناية المركزة واستمرارية خدماتها المقدمة للمراجعين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا