الارشيف / حال قطر

«برزان للقيادات الشبابية» تحتفي بالخريجين.. الثلاثاء المقبل

الدوحة - سيف الحموري - أعلن مركز شباب برزان عن إقامة حفل تخرج كبير للمشاركين بأكاديمية برزان للقيادات الشبابية في السابعة مساء الثلاثاء المقبل بالصالة الرياضية بالمركز.
يحضر الحفل سعادة الشيخ عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مركز شباب برزان.
وقال سعادة الشيخ عبد العزيز بن سعود آل ثاني نائب رئيس مركز شباب برزان في كلمة بهذه المناسبة «أقام المركز هذا العام بتوجيهات سعادة الشيخ عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس المركز، عددا من الأنشطة والفعاليات التي اشتملت على البرامج القيادية بشكل يعكس توجه المركز في تخريج جيل شبابي واعد تحت شعار إبداع وإمتاع.
وأضاف سعادته: قدم برزان خلال إجازة الصيف عدداً من البرامج والأنشطة التي طُرح بعضها بشكل استثنائي، مثل أكاديمية برزان للقيادات الشبابية، التي تقام للعام الثاني على التوالي، وتعد نموذجاً فريداً من نوعه في العمل الشبابي، يتضمن أنشطة وبرامج بكافة أنواعها لنساهم في النهضة الشبابية والفكرية والثقافية.
وأوضح أن المركز شهد خلال العام الحالي تنظيم فعاليات توعوية للشباب، منها ورش عمل ومحاضرات لطرح الظواهر السلبية التي يجب الابتعاد عنها، بالإضافة إلى فعالية «قصة وعبرة»، لعرض قصص ذات معانٍ تربوية وقيمية، بالإضافة إلى محاضرات دينية مثل «وصايا لقمان»، و«الصحبة الصالحة»، و«البذرة الصالحة»، وكلها محاضرات تطرقت لمواضيع دينية.
وأضاف أن المركز لم يتغافل عن توفير المعلومات الدقيقة والشاملة حول المخاطر الصحية والاجتماعية المرتبطة بتعاطي المخدرات والتدخين. إذ يتم تقديم هذه المعلومات بطرق تتناسب مع الفئة العمرية للمراهقين لتحقيق أقصى استفادة وتأثير إيجابي.
وقال الشيخ عبد العزيز بن سعود آل ثاني، إن المركز يسعى من خلال أنشطته إلى بناء مجتمع ثقافي متكامل، يتضمن «رؤية وقيّم وأهداف»، وتعد الرؤية إنجازا قيمياً ثقافياً بريادة الإبداع وروح الفريق الواحد والتحدي والاحترافية، وبأهداف تعمل على بناء مجتمع بروح قيمية وهوية قطرية بمنظور أخلاقي متكامل.
وأوضح: نعزز عملنا في المركز لتنمية مهارات الحياة التي تساعد الشباب على التعامل مع ضغوط الحياة بشكل صحيح وبناء قدراتهم على اتخاذ القرارات الصحيحة. يشمل ذلك تعزيز القدرة على التحكم في النفس والتعبير عن العواطف والتعامل مع التوتر بطرق إيجابية».
ولفت إلى أن الأنشطة كل عام تتضمن المدارس المختلفة مثل مدارس السباحة والرياضات المختلفة انطلاقاً من أن الرياضة تعتبر أهم ركائز رؤية قطر الوطنية 2030.

Advertisements

قد تقرأ أيضا