الارشيف / حال قطر

إقبال على أنشطة «الخزامى» الصيفي لقطر الخيرية

الدوحة - سيف الحموري - شهد برنامج الخزامى الذي نظمه مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع فرع الخور للفتيات إقبالا واسعا وإشادة من أولياء الأمور الذين أكدوا أهميته.
استهدف البرنامج الفئة العمرية من سن 8-17 سنة، وشارك فيه 35 فتاة من منطقة الخور والمناطق الشمالية، وعمل البرنامج على تعزيز الاهتمام بالفتيات في مجال تنمية الشخصية القيادية وتعزيز المهارات اليدوية في صنع المنتجات اللازمة، بإشراف كفاءات تربوية وتدريبية شبابية قطرية. 
كما شارك في البرنامج الذي اختتمت فعالياته، عدد من الجهات، هي متحف قطر الوطني، مركز أمان، جاكليت كافيه، مركز فتيات الخور، متحف الأطفال»دَدٌ»، مقهى كاملز، وشركة توب جيمز.
وتضمن البرنامج ورشا تدريبية مختلفة، منها ورشة مبادئ القيادة الشخصية التي قدمتها المدربة فاطمة حمد المري والتي تناولت فيها معنى القيادة الشخصية وسمات الشخصية المبادرة والفرق بين القيادة والإدارة.
كما قدمت المدربة موزة العامري ورشة «رحلة على متن كتاب « بهدف تعزيز متعة القراءة وحب المعرفة، فيما قدمت المدربة حنان الطيري ورشة «تحدي المبدعين» التي هدفت إلى تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى المشاركات بأسلوب علمي صحيح قادر على مواجهة الحياة، إضافة إلى ندوة «مع مؤثر» قدمتها الإعلامية أسماء الحمادي.
ومن بين الورش التدريبية أيضا ورشة «كيف أحمي نفسي» التي قدمها مركز «أمان»، تناولت كيفية حماية الحسابات على شبكات التواصل الاجتماعي، وكيفية حماية النفس في حال التعرض لأي خطر لفئة الأطفال.
كما تضمن البرنامج ورشة للأعمال اليدوية والتمارين الرياضية، وورشة ألوان الطبيعة، ورشة صناعة العطور، وورشة أخرى لتزيين الكيك وإعداد القهوة، وورشة السلامة الرقمية، إضاقة إلى ورشة تنسيق الألوان والرسم على الأكريليك.
وأشرف على البرنامج مدربات متخصصات من مختلف المجالات، حيث أكدن على أهمية البرنامج في تدريب الفتيات وتعليمهن مختلف المهارات اليدوية والحياتية.
وقالت المدربة فاطمة المري: «برنامج الخزامى الصيفي من البرامج الرائعة التي أخذت جوانب مختلفة ومتنوعة، وأعتبره من أجمل البرامج التي شاركت فيها. وأبدت ارتياحها لاستقطاب كوادر قطرية للمشاركة في الأعمال التي تخص المجتمع.
من جهتها توجهت المدربة حصة لحدان المهندي منسقة التربية البدنية في البرنامج بالشكر لقطر الخيرية لجهودها في إثراء النشاط الرياضي بفعاليات هادفة تخدم الفرد والمجتمع والدولة.
من جانبهم رحب أولياء الأمور بهذه المبادرة القيمة، وعبرت السيدة رقية الفضالة عن شكرها لقطر الخيرية على مبادرتها الطيبة بطرح هذا البرنامج.
وقالت «إن البرنامج كان شيقا وممتعا ومفيدا من حيث الأنشطة والفعاليات والرحلات المتنوعة لاستثمار وقت فراغ الأبناء بأشياء مفيدة وممتعة.
من جهتها قالت أم غالية المهندي: «إن البرنامج متنوع ومتكامل وبناتي حرصن على المشاركة يوميا في جميع الفعاليات وتقدمت بالشكر لكل المساهمين في البرنامج.
وقالت أم عائشة المريخي: « البرنامج قيم ومتنوع يخدم فئة الأطفال والمراهقين ويهتم بالتنوع في الطرح لما يتوافق مع فئاتهم العمرية».

Advertisements

قد تقرأ أيضا