الارشيف / حال قطر

إقبال كبير على مخيم كتارا الصيفي

الدوحة - سيف الحموري - بدأت أمس الأحد فعاليات الأسبوع الثاني لمخيم كتارا الصيفي، والذي شهد إقبالاً وتفاعلاً كبيراً من الأطفال المشاركين حيث وصل عدد المشاركين إلى 50 مشاركا.
وللأسبوع الثاني ستقدم الجهات المشاركة في المخيم وهي الإدارة العامة للدفاع المدني ومعهد الجزيرة للإعلام والهلال الأحمر القطري ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومركز نوماس، ونادي الرمي، عددا من الدورات التدريبية والمحاضرات التوعوية بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية ومنها كرة الطائرة والقدم الشاطئية وجولات تعريفية على قبة الثريا الفلكية وجمعية القناص ومتحف كتارا للمحامل التقليدية.
وقدمت الإدارة العامة للدفاع المدني دورة تدريبية حول طرق السلامة من الحرائق والحوادث وهي من الفقرات الأساسية في المخيم والتي تحرص على تثقيف المشاركين بكيفية استعمال طفاية الحريق وأسلم الطرق للتعامل في حال حدوث أي حريق لا قدر الله.
وتنوعت أنشطة المخيم فكان الشعر حاضراً ضمن فقرة مجلس الشعر والتي تفاعل معها الأطفال بتجربة إلقاء القصائد بأسلوب مميز وجميل.
إلى جانب فقرة أسئلة وأجوبة حول معلومات عامة والتي قدمتها الأستاذة عائشة الإدريسي وقد تفاعل معها المشاركون بشكل كبير وقُدمت فيها هدايا رمزية فرح بها الأطفال، وهي ضمن الفقرات التثقيفية الترفيهية المحببة للأطفال علاوة على تدريبات الرمي والتي يقدمها نادي الرمي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا