الارشيف / حال قطر

أطلقها «الإعلامي» على مدار يومين.. مشاركون: دورة «الأداء الحركي» تنمي مهارات الحوار

الدوحة - سيف الحموري - نظم المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة دورة تدريبية بعنوان «الأداء الحركي للمتحدثين» التي قدمها المدرب ناصر المالكي على مدار يومين.
تضمنت الدورة التدريبية المهارات الأساسية الواجب اتباعها في تقديم المادة المراد توضيحها للجمهور وعلاقة حركة الجسد بما تتضمنه المادة المقدمة.
وتعرف المشاركون في الدورة التدريبية على طبيعة حركات الجسد وأهميتها كونها تمثل رسالة أخرى توضح الجوانب التي يتكلم بها المتحدث، هذا فضلا عن إظهار المشاعر ولغة الوجه التي ينبغي على كل متحدث أن يجيدها.
وأعرب المشاركون في الدورة التدريبية عن تفاعلهم مع ما تم تقديمه خلال الدورة التدريبية التي تضمنت الكثير من الأسس والمفاهيم الواجب أن يتحلى بها أي متحدث سواء خلال اللقاءات التلفزيونية أو الحديث بشكل مباشر مع الجمهور.
وأكد المشاركون بالدورة التدريبية أهمية مثل هذه الدورات نظرا لكونها تغطي جانبا مهما من جوانب المادة الإعلامي المقدمة للجمهور، وتنمي مهارات الحوار والتحدث إلى الجمهور وترفع من جاهزية المتحدث وأيضا تؤثر في المتلقي.
وقالت الأستاذة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري، إن الدورة التدريبية تأتي مكملة للمنهج التدريبي المعتمد من قبل المركز، لافتة إلى التركيز على تقديم الدورات التخصصية لتقديم مادة متكاملة قادرة على أن تضيف الكثير من المهارات للراغبين في تطوير أنفسهم.
وعبرت الكعبي عن سعادتها بالتفاعل مع الدورة التدريبة سواء من خلال الإقبال على التسجيل فيها، أو أثناء تقديم المادة التدريبية مؤكدة أن ذلك يؤكد صوابية المنهج المعتمد من قبل المركز في تقديم الدورات التدريبية النوعية لما لها من قدرة على تحسين المهارات الشخصية للعاملين في المجال الإعلامي بشكل خاص والراغبين بدخول هذا المجال عامة، كما عبرت عن شكرها للمدرب ناصر المالكي على ما قدمه من مادة علمية متميزة للمشاركين في هذه الدورة التدريبية.
وأكدت أن هناك العديد من الورش والدورات التدريبية التي يمكن الاستفادة منها ولمختلف الفئات.
وقالت «إن المركز سوف يقدم هذه الورش تباعا خلال الفترة الصيفية»، داعية كافة الراغبين بالاستفادة منها إلى ضرورة متابعة منصات المركز الإعلامي القطري للتعرف على كل ما هو جديد فيما يخص تلك الدورات والورش التدريبية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا