الارشيف / حال قطر

قطر الخيرية تسلم أجهزة ومستلزمات طبية لمستشفيات سودانية

الدوحة - سيف الحموري - قامت قطر الخيرية بتسليم أجهزة ومستلزمات طبية حديثة خاصة بتحاليل الدم لمستشفى عثمان دقنة بمدينة بورتسودان، فيما تم تقديم أجهزة موجات صوتية ومستهلكات طبية وحوالي 11 طنا من المحاليل الوريدية لمستشفيات أخرى بالسودان.
يأتي هذا الدعم ضمن جهود قطر الخيرية الإنسانية المتواصلة لدعم وإسناد القطاع الصحي وتقديم الامدادات الطبية للمستشفيات بالسودان، حيث تم تقديم أدوية  (10,000) من أكياس الدم بجانب (5) أجهزة (ABG) وجهاز للموجات الصوتية والكثير من المستهلكات الطبية خلال الأيام الماضية.
وأشاد الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الاتحادي بالسودان والذي شارك في توزيع الأجهزة الطبية، بجهود دولة قطر الشقيقة ومواقفها الداعمة لبلاده في المجالات المختلفة، خاصة فيما يتعلق بالجوانب الصحية، مبيناً أن هذه الأجهزة والمستلزمات الطبية تُعد إضافة حقيقية للقطاع الصحي.
وقالت صفاء عبد المجيد، مدير الإدارة العامة للمعامل إن قطر الخيرية دعمتهم بأهم ما يحتاجون إليه في بنوك الدم، حيث وفرت لهم الأكياس التي كانت على وشك أن تنعدم في السودان لولا وصول كميات مقدرة من قطر الخيرية أسعفتهم في وقت كان حرجاً جداً خاصة في ظل معاناة الكثيرين من الحمي النزفية بجانب الاحتياج المعتاد للتبرع بالدم في المستشفيات الذي يتطلب توفر الأكياس.
وأكد المهندس عمر عبد العزيز مدير مكتب قطر الخيرية المكلف بالسودان حرص قطر الخيرية واهتمامها بالاستجابة السريعة للواجب الانساني، مشيدا بتعاون وزارة الصحة لتسهيل عمل قطر الخيرية في هذا المجال، وأشار الى الترتيبات الجارية حاليا لاستلام (65) طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية لمعالجة الأوضاع الإنسانية خاصة في ظروف الحرب التي تمر بها البلاد.

Advertisements

قد تقرأ أيضا