الارشيف / حال قطر

برامج تدريبية نوعية في «صيفي الغرافة»

الدوحة - سيف الحموري - أطلقت اللجنة الشبابية بنادي الغرافة الرياضي فعاليات النشاط الصيفي 2023، تحت شعار «صيفنا غرفاوي»، بمشاركة أكثر من 150 منتسبا للنشاط في الفئة العمرية من 6- 15 سنة للبنين فقط. 
تقام الأنشطة من الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا، في الصالة الرياضية بمقر النادي، بإشراف من السيد إبراهيم عبدالكريم مدير النشاط الصيفي بالنادي. 
ويتضمن النشاط فعاليات وبرامج متنوعة ما بين الرياضية والثقافية والتربوية والترفيهية والاجتماعية.
ويشهد النشاط الصيفي بنادي الغرافة سلسلة ورش في الإسعافات الأولية بعنوان «كن مسعفاً» بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري وورش بالتعاون مع الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، إضافة إلى إقامة معسكر شبابي في نادي الخور الرياضي احتفالاً باليوم العالمي لمهارات الشباب، إضافة إلى ورشة تأهيل المشرفين لإدارة الأنشطة الشبابية احتفالاً بيوم الشباب العربي.
وقد وضعت اللجنة الشبابية بنادي الغرافة الرياضي مجموعة من الأهداف بغرض تحقيقها من وراء إقامة النشاط الصيفي لهذا العام، وهي إعداد شباب واعٍ ومثقف، ملم بأبرز قضايا المجتمع الشبابية. إضافة إلى تعزيز المهارات الحسية ورفع الكفاءة البدنية للمشاركين، وذلك من خلال توفير برنامج شامل للجوانب الرياضية والتثقيفية، والتربوية والترفيهية والاجتماعية، فضلا عن استغلال أوقات الشباب في نشاطات تعود بالنفع عليهم وتساهم في تطويرهم على المستوى الشخصي والاجتماعي.
ومن جانبه قال السيد راشد عيسى الدوسري رئيس اللجنة الشبابية في نادي الغرافة الرياضي، إن اللجنة تسعى من خلال إقامة النشاط الصيفي إلى استثمار أوقات المنتسبين بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، كما يكسب المشارك المهارات المختلفة عن طريق العديد من الورش المنوعة والتي حرصت اللجنة من خلالها تسليط الضوء عليها خصوصاً خلال الفترة الصيفية التي تعتبر وقتا مثاليا لاستغلاله في صقل مهارات المشاركين، كما يركز نشاط صيفنا غرفاوي على الجانب التربوي بهدف زرع قيم تربوية في المشاركين من خلال وسائل تعليمية مختلفة. 
وأشار إلى أنه من المتوقع أن تستمر فعاليات النشاط الصيفي حتى 17 أغسطس المقبل، حيث سيتم تنظيم مجموعة من الفعاليات والبطولات الرياضية المثيرة، بالإضافة إلى إقامة ورش عمل وبرامج تدريبية مختلفة سيوفرها النادي للمشاركين.
وأضاف الدوسري: نسعى دائماً لتقديم برامج رياضية متنوعة وممتعة لأعضائنا. ونحن ملتزمون بتشجيع الحياة الصحية وتفيز الجميع على ممارسة النشاط البدني، ونسعى لخلق بيئة حيوية تحفز الجميع على المشاركة والاستمتاع بالرياضة».
وحث الجميع على ضرورة المشاركة في مثل هذه الأنشطة التي تقدمها اللجان والأجهزة الشبابية والمراكز الشبابية التابعة لوزارة الرياضة والشباب ممثلة في إدارة الشؤون الشبابية، كما تقدم الدوسري بالشكر إلى الرعاة الداعمين اللوجستيين للأنشطة الصيفية لهذا العام وهم شركة أسيل للمياه التي بدورها توفر (1000 عبوة أسبوعياً)، بالإضافة إلى شركة روعة التي توفر كذلك أكثر من (1000 منتج أسبوعياً).

Advertisements

قد تقرأ أيضا