الارشيف / حال قطر

أنشطة ترفيهية في «صيف البواسل»

الدوحة - سيف الحموري - أكدت الجمعية القطرية للسكري أن برنامج «صيف البواسل» يسعى الى تقديم انشطة صيفية متعددة تمنح الأطفال المصابين بالسكري فوائد نفسية وجسدية كبيرة تعزز الدعم النفسي لهم وتساعدهم على تفريغ طاقاتهم الزائدة عن طريق اللعب وانشطة الترفيه.
وقالت «إن البرنامج يساعد هؤلاء الأطفال على تنمية مهارات التواصل الاجتماعي مع اصدقائهم واقرانهم والمشرفين بما يحافظ على الصحة العامة .
وأضافت الجمعية أن البرنامج يطمح إلى تعليم هذه الفئة الكثير من المهارات التي تتيح لهم الاعتماد على النفس في العناية بأنفسهم في رعاية السكري وادارته.
ويحتوى البرنامح على فعاليات صيفية بدأت ببرنامج (دعم وتثقيف حديثي التشخيص بالسكري) وتضمن ورشة التعامل الايجابي مع اطفالنا باشراف ممارس معتمد للذكاء العاطفي وورشة حساب النشويات وخصصت لأولياء امور الأطفال المشخصين بالسكري. 
ومن المقرر أن تتواصل فعاليات «صيف البواسل» حتى نهاية اغسطس المقبل، حيث ستكون هناك عروض سينمائية صباحية لأطفال السكري واصدقائهم، كما ستكون هناك رحلة الى مهرجان قطر للالعاب بالتعاون مع «قطر للسياحة». 
ويشارك البواسل في ( المخيم الصيفي) الذي يقام في اسباير بالتعاون مع وفد الاتحاد الأوروبي لدى دولة قطر، وأكاديمية أسباير، ومؤسسة الجيل المبهر، ووكالة أون فاير الرياضية خلال الفترة 30 يوليو الحالي الى 24 اغسطس المقبل. 
وقال الدكتور عبد الله الحمق، المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري « إن الجمعية  تولي عناية قصوى لأطفالنا المشخصين بالسكري  عبر برامج منها برنامج صيف البواسل الترفيهي التثقيفي وعلى رأسها ( مخيم البواسل لأطفال السكري) الذي أنشئ في العام 1999، لافتا إلى أن المخيم دولي سنوي تشارك فيه الدول العربية وإيران وباكستان وافغانستان وبعض من دول افريقيا، وسوف تنطلق العام الحالي النسخة الرابعة والعشرون من المخيم، الذي يعد إجازة ممتعة ومفيدة لأطفال السكري . 
وأضاف: تسعى الجمعية بخطى حثيثة في تنفيذ برنامج ( حقوق الطلاب المشخصين بالسكري) داخل المدارس.

Advertisements

قد تقرأ أيضا