الارشيف / حال قطر

قادربيكوف: شعبنا ينظر للزيارة بـ «محبة واهتمام»

الدوحة - سيف الحموري - وصف سعادة السيد نورجيغيت قادربيكوف عضو المجلس الأعلى في جمهورية قيرغيزيا رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القيرغيزية القطرية، زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى بلاده بالحدث التاريخي، والتي ينتظرها الشعب القيرغيزي بكل «محبة واهتمام».
وأكد سعادته في حوار لوكالة الأنباء القطرية «قنا» أن زيارة سمو الأمير المفدى تعطي أملا للشعب القيرغيزي بمستقبل واعد للتعاون بين بلادهم والدول العربية بشكل عام، حيث يحظى العالم العربي بمكانة خاصة لدى قيرغيزيا بالنظر إلى الروابط الدينية والثقافية والتاريخية المشتركة.
وأوضح أن العلاقات بين دولة قطر وجمهورية قيرغيزيا متميزة وآخذة في النمو، وسيكون التعاون بين البلدين أكثر نشاطا وحركية في المستقبل مدفوعا خاصة بزيارة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى.
وأشار إلى العلاقات الوطيدة التي تربط بين المجلس الأعلى في قيرغيزيا ومجلس الشورى في قطر، حيث أجرى أعضاء المجلسين لقاءات واجتماعات متعددة في مناسبات إقليمية ودولية تناولت أهمية الدور الذي تلعبه هذه المجالس في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.
وأوضح أن المجلس الأعلى يعمل حاليا على صياغة مقترح يتضمن مجموعة من الأفكار والمحاور التي ستساهم في تعزيز التعاون البرلماني بين المجلس الأعلى في قيرغيزيا ومجلس الشورى في قطر، كما يتضمن مقترحات للتعاون في مجال التعليم خاصة من ناحية تعليم الطلبة القيرغيزيين في جامعات قطر المتطورة.
 

Advertisements