الارشيف / حال قطر

«الدوحة للدراسات» يقبل 11 طالباً في دراسات الدكتوراه

الدوحة - سيف الحموري - أعلن معهد الدوحة للدراسات العليا عن نتائج القبول في مسار دراسات الدكتوراه للعام الجامعي 2023-2024. ووصل العدد الإجمالي للطلبة المقبولين )11( طالباً وطالبة، من أصل أكثر من (1983) طلب التحاق تقدّم به الطلبة من مختلف البلدان العربية والأجنبية. وتصدر الطلبة القطريون أعداد المقبولين هذا العام بما نسبته 36% من العدد الكلي للطلبة المقبولين.
وقال الدكتور محمد النواوي، رئيس مجلس دراسات الدكتوراه بالمعهد، إن عملية قبول الطلبة خضعت لقواعد وشروط تنافسية مبنية على أُسس الجدارة الأكاديمية، وبالاعتماد على أفضل الممارسات في مجال قبول الطلاب، مشيراً إلى أن المعهد يهدف من خلال دراسات الدكتوراه إلى تدريب أجيال من الباحثين القطريين، والعرب وتمكينهم من متابعة دراساتهم العليا والانخراط في تطوير مجتمعاتهم.
وأضاف النواوي أن المعهد يطرح ثمانية برامج في مسار الدكتوراه وهي: اقتصاديات التنمية، الإدارة العامة، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، اللسانيات والمعجمية العربية، التاريخ، علم الاجتماع، الدراسات الإعلامية، الدراسات الأمنية النقدية. لافتاً إلى أن الدراسة للعام الأكاديمي المقبل 2023-2024 ستنطلق في 20 أغسطس المقبل، ومن المقرر أن يتم فتح باب القبول للعام الأكاديمي 2024-2025 في الأول من سبتمبر القادم 
 ويشكل الطلبة المقبولون الفوج الثاني من طلبة مسار دراسات الدكتوراه في المعهد، حيث جرى قبول (4) طالبات وطلاب ضمن الفوج الأول.

Advertisements

قد تقرأ أيضا