الارشيف / حال قطر

«عناية» يرسخ ثقافة الرعاية المرتكزة على المريض

الدوحة - سيف الحموري - كرم مركز «عناية» للرعاية التخصصية التابع لمؤسسة حمد الطبية أعضاء المجلس الاستشاري للمريض والأسرة.
ويضم المجلس مجموعة عمل تعاونية تتألف من عدد من المرضى وأفراد الأسر ومقدمي الرعاية الذين يعملون معاً لضمان تنفيذ أفضل ممارسات الرعاية التي تركز على المريض. يعمل أعضاء المجلس الاستشاري للمريض والأسرة لترسيخ ثقافة الرعاية المرتكزة على المريض في مؤسسة حمد الطبية من خلال تقديم آرائهم وملاحظاتهم حول كيفية تحسين تجربة المريض والأسرة في العديد من مرافق مؤسسة حمد الطبية.
أقيم حفل التكريم بمركز «عناية» للرعاية التخصصية بحضور الدكتورة هنادي الحمد، المدير الطبي لمستشفى الرميلة ومركز قطر لإعادة التأهيل والرئيس التنفيذي بالوكالة لمركز قطر لإعادة التأهيل، والسيد ناصر النعيمي، نائب الرئيس لقطاع الجودة ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية بمؤسسة حمد الطبية ورئيس مركز اتصال قطاع الصحة 16000.
وقد أعربت الدكتورة هنادي الحمد عن امتنانها للدور الإيجابي الذي يقوم به المجلس الاستشاري للمريض والأسرة، وقالت: «يعمل المجلس الاستشاري للمريض والأسرة بمركز «عناية» للرعاية التخصصية بالتعاون مع فرقنا الطبية والإدارية في المركز، لافتة إلى أن أعضاء المجلس يبدون قدراً كبيراً من الانفتاح على مبدأ مشاركة آرائهم ووجهات نظرهم حول كيفية تحسين خدماتنا واتخاذ الإجراءات التي من شأنها أن تعزز منهجية الرعاية المرتكزة على المريض. لقد أحدثت مساهمات أعضاء المجلس في ترسيخ ثقافة الرعاية المرتكزة على المريض بمركز «عناية» آثاراً إيجابية كبيرة على مرضانا وأفراد أسرهم وموظفينا، بالإضافة إلى دورها في تعزيز منظومة الرعاية الصحية المرتكزة على المريض بمؤسسة حمد الطبية». 
وقال السيد فهد القاضي، وهو عضو في المجلس الاستشاري للمريض والأسرة بمركزي «عناية» و»دعم» منذ عدة سنوات: «نشعر بأن الملاحظات والآراء التي نقدمها مهمة للفرق العاملة بالمركز بسبب ما نراه من حرص على الاستماع لنا وتفهم آرائنا كممثلين للمجتمع».
وأضاف: تراعي فرق الرعاية الصحية ما نقدمه لهم من ملاحظات وتوصيات خلال تقديمهم خدمات الرعاية للمرضى، بما في ذلك أهمية تقديم رعاية حانية واحترام رغبات المرضى ومعاملتهم بلطف. 
بدوره عبَّر السيد ناصر النعيمي عن تقديره لجميع أعضاء المجلس الاستشاري للمريض والأسرة والكوادر العاملة بمركز «عناية» وما يقدمونه من عمل جاد والتزام ومشاركتهم في تعزيز ثقافة الرعاية المرتكزة على المريض بمؤسسة حمد الطبية.
وقال السيد ناصر النعيمي: «نسعد بتكريم أعضاء المجلس الاستشاري للمريض والأسرة لما يقدمونه من إسهامات قيّمة، والتي أحدثت تغييرات حقيقية ودائمة في طريقة تقديم الرعاية لمرضانا». 
وأضاف: تعد مساهمات أعضاء المجلس بالغة الأهمية وفي صميم الرعاية المرتكزة على المريض، حيث تضمن قدرتنا على الاستماع لآراء المرضى والتعرف على رغباتهم وتطلعاتهم. 
ودعا المرضى الحاليين أو السابقين أو أفراد أسرهم أو أفراد المجتمع – إلى التفكير في الانضمام لأحد المجالس الاستشارية للمريض والأسرة المنتشرة بمرافق مؤسسة حمد الطبية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا