الارشيف / حال قطر

نجاح تحويل النفايات إلى طاقة بـ 100 % خلال المونديال

الدوحة - سيف الحموري - تشارك دولة قطر ممثلة بوزارة البيئة والتغير المناخي، في الاجتماع الثاني للجنة التفاوض الحكومية الدولية «INC-2»، لوضع صك دولي ملزم قانونا، بشأن التلوث بالمواد البلاستيكية، بما في ذلك في البيئة البحرية، الذي يعقد حاليا في فرنسا حتى بعد غد السبت. 
وسلطت دولة قطر الضوء على الجهود المبذولة ضمن إطار استراتيجيتها الهادفة، التي حققت على أثرها إنجازات هامة، كان من أبرزها إعادة تدوير كافة النفايات البلاستيكية خلال الفترة الأخيرة، التي جاءت نتيجة إقامة مونديال بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، حيث نجحت الدولة في تحقيق حل مستدام للفرز والتدوير، والتحويل للطاقة بنسبة 100%.
وأكدت دولة قطر أنها المرة الأولى في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم، التي يتم فيها تحقيق هذه النسبة، مما يعكس التزام دولة قطر بتعزيز قدراتها الوطنية، والتزاماتها الدولية في التصدي للتحديات العالمية، وتعزيز التعاون والتفاعل بين الدول في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
مثل دولة قطر في هذا الاجتماع وفد من إدارة المواد الكيماوية والنفايات الخطرة بوزارة البيئة والتغير المناخي، حيث تشكل الوفد من المهندسة سميرة محمد الدوسري، والمهندس خليفة سلمان الداغر.
ويعتبر هذا الصك من الحلول الرامية للتخفيف من الأضرار المحتملة والمترتبة من سوء إدارة النفايات البلاستيكية، حيث يعتبر هذا النوع من التلوث تحديا عالميا عابرا للحدود، يتطلب تضافر الجهود والعمل المشترك لحماية صحة الانسان والبيئة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا