الارشيف / حال قطر

وزير الأوقاف الجزائري يشيد بتجربة مركز بن زيد الثقافي

الدوحة - سيف الحموري - أشاد سعادة الدكتور يوسف بلمهدي وزير الشؤون الدينية والأوقاف بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بجهود مركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في التعريف بالثقافة الإسلامية والتراث القطري والبرامج التوعوية التي يقدمها المركز للجاليات المختلفة المقيمة والزائرة لدولة قطر وبعدة لغات.
جاءت زيارة وزير الشؤون الدينية والأوقاف بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية للمركز ضمن زيارته الرسمية للدولة مؤخراً.
وثمن سعادة وزير الأوقاف الجزائري الجهود التي قامت بها دولة قطر خلال استضافتها لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، والرسائل العملية الثقافية التي ظهرت في حفل الافتتاح، والاختتام، علاوة على المجهود المصاحب الذي كان واضحا لكل من تابع الفعاليات.
وقدم الدكتور صالح بن علي المري مدير مركز الشيخ عبدالله بن زيد خلال الزيارة تعريفا بأقسام المركز وطبيعة عمله، كما قدم تعريفا بالقاعة التراثية وكيف تقدم تراث قطر للزوار، وكذلك القاعة الحضارية الرئيسية بالمركز، التي تقدم صورة متكاملة عن الإسلام والمسلمين، وأشار لأهمية الأبعاد الحضارية، وجودة التهيئة البصرية والمكانية التي يقدمها المركز للتعرف على الثقافة الإسلامية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا