الارشيف / حال قطر

الهلال الأحمر القطري يختتم توزيع قسائم شرائية للمحتاجين في غزة

الدوحة - سيف الحموري - «منذ أكثر من 5 أشهر وثلاجة بيتي فارغة من الطعام». بهذه الكلمات وصفت الحاجة أم سمير (63 عاماً) الوضع الصعب لأسرتها منذ وفاة زوجها قبل عدة سنوات، مما كبدها معاناة صعبة وزاد حاجتها إلى المساعدة.
جاء حديثها أثناء استلامها قسيمة شرائية مقدمة من الهلال الأحمر القطري ضمن مشروع «توزيع طرود غذائية للأسر الفقيرة والمتضررة من العدوان في قطاع غزة».
تقول الحاجة أم سمير: «لم أتلق أي مساعدات إنسانية منذ أكثر من عام ونصف، ولا أملك تكلفة تعبئة أسطوانة الغاز لطهي الطعام من أجل 15 فرداً من أبنائي وأحفادي، إضافةً إلى أن أبنائي لا يعملون بسبب انعدام فرص العمل في غزة، واضطرارنا إلى الاستدانة من الجيران في كثير من الأحيان»، معبرةً عن سعادتها بهذه المساعدة التي ستمكنها من تلبية احتياجات أفراد عائلتها.
وحول أهمية المشروع لمساعدة الأسر الفقيرة في قطاع غزة، أوضح د. أكرم نصار (مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في قطاع غزة) أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن تدخلات الهلال الأحمر القطري الإنسانية لدعم الأسر الفقيرة والتخفيف من معاناتها، لافتاً إلى أن المشروع تضمن استفادة 1,995 أسرة على مدار 3 أشهر موزعين على كافة محافظات قطاع غزة، وبتكلفة مالية إجمالية بلغت 360,000 دولار أمريكي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا