الارشيف / حال قطر

«الداخلية» توضح إرشادات للوقاية من حوادث الدراجات المائية

الدوحة - سيف الحموري - أوضح الملازم أول سالم نايف الشمري، ضابط بالإدارة العامة لأمن السواحل والحدود بوزارة الداخلية، أهم قواعد السلامة لقيادة الدراجات المائية للحفاظ على سلامة مستخدميها ورواد البحر، وأكثر أسباب الحوادث شيوعاً.
وبيَّن الملازم أول الشمري أمس الإثنين خلال حديثه مع برنامج «الشرطة معك» على إذاعة قطر أن أهم قواعد السلامة هي: التقيد بارتداء سترة النجاة وتنطبق على جميع الوسائط البحرية، والتأكد من ربط مفتاح السكوتر بالمعصم، والتأكد من أن الوقود الكافي للرحلة، والتقيد بالقوانين الصادرة من الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود.
وقال الملازم أول سالم نايف الشمري إن من أكثر الأسباب شيوعاً: القيادة بسرعة عالية، وعدم المبالاة للمرات البحرية، وقيام أصحاب السكوترات باستعراضات خطرة تسبب خطراً على مالك السكوتر وعلى مرتادي البحر.
وحدد الشمري بعض المناطق المحظور قيادة الدراجة المائية فيها وهي: المناطق المخصصة للسباحة، ومنطقة الكورنيش، والمناطق الخاصة مثل الفنادق والأماكن الخاصة.
وأضاف أن الإدارة العامة لأمن السواحل تنفذ حملات توعوية لمستخدمي الدراجات المائية مثل المنشورات وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا