الارشيف / حال قطر

الإدارة العامة للأوقاف تقدم منحا وقفية للدراسات العليا بالتعاون مع جامعة حمد بن خليفة

الدوحة - سيف الحموري - أطلقت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم، المنح الوقفية للدراسات العليا بالتعاون مع كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، مبينة أنها تأتي متوافقة مع أهداف المصرف الوقفي للتنمية العلمية والثقافية الذي شهد خلال الفترة الماضية توسعا وتنوعا كبيرين.
وقال الدكتور الشيخ خالد بن محمد بن غانم آل ثاني المدير العام للإدارة العامة للأوقاف، خلال مؤتمر صحفي حضره الدكتور رجب شينتورك عميد كلية الدراسات الإسلامية، إن اطلاق هذه المنح يأتي تحقيقا لشعار الإدارة بأن الوقف شراكة مجتمعية تقوم على توسيع الشراكات مع قطاعات المجتمع المختلفة، لافتا إلى أن الدفعة الأولى من البرنامج ستشمل 36 منحة لثلاثين رسالة ماجستير ودكتوراه لباحثين قطريين وست رسائل لطلاب متميزين من المقيمين.
وأوضح أن هذه الرسائل جاءت متنوعة في مجالات العلوم الإسلامية وخصوصا الأوقاف والاقتصاد والمجتمع، في ظل سعي الإدارة العامة للأوقاف إلى توسيع هذه المنح من خلال افتتاح الكلية لدبلوم الدراسات الإسلامية ودبلوم التمويل الإسلامي.
من جانبه، أعرب الدكتور رجب شينتورك، عن سعادته بهذه الشراكة المجتمعية مع الإدارة العامة للأوقاف، التي تفتح آفاقا رحبة في مجالات التعاون الأكاديمي وغيرها، وإتاحة الفرص البحثية للباحثين من خلال برامج الماجستير والدكتوراه المختلفة، معلنا بهذه المناسبة عن إنشاء دبلومين جديدين يمكن من خلالهما للباحثين استكمال مسيرتهم العلمية.
يذكر أن منح الدراسات العليا تنوعت من خلال برنامج الدكتوراه في التمويل الإسلامي، وبرنامج ماجستير الإسلام والشؤون الدولية، وبرنامج ماجستير العلوم في التمويل الإسلامي، وبرنامج ماجستير العلوم في الفن والعمارة الإسلامية والعمران، وبرنامج الماجستير في الدراسات الإسلامية المعاصرة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا