حال قطر

 وكالة الأنباء القطرية تختتم الدورة التدريبية بعنوان "إعداد التقارير الإعلامية المتخصصة"

الدوحة - سيف الحموري -  اختتمت وكالة الأنباء القطرية "قنا" الدورة التدريبية بعنوان "إعداد التقارير الإعلامية المتخصصة"، وذلك ضمن سلسلة الدورات التي تنظمها الوكالة بهدف تدريب الكوادر الإعلامية الوطنية ورفع كفاءتهم، في المجالات الإعلامية والصحفية المتخصصة.
وشارك في الدورة 19 صحفيا من منتسبي وكالة الأنباء القطرية، ومن مختلف موظفي القطاعات الحكومية المعنية في قطر، ضمن خطط /قنا/ لتطوير أداء عمل الكوادر الإعلامية والصحفية، ورفع كفاءتهم في المؤسسات المختلفة، لاسيما الإعلامية والصحفية، من خلال طرح برامج تدريبية نوعية متخصصة.
وهدفت الدورة إلى تعزيز مهارات المشاركين في كتابة تقارير صحفية متخصصة، وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة لتطبيق أحدث الأساليب في هذا المجال. كما ركزت على تدريب المشاركين على مراحل كتابة التقارير المتخصصة، من التحرير إلى تقييم التقارير النهائية.
وشملت الدورة ورش عمل عملية ونظرية، حيث يقوم المشاركون بتطبيق ما تعلموه من خلال إعداد تقارير بناء على سيناريوهات حقيقية، مما يسهم في تحسين قدرتهم على التعامل مع المعلومات وتحليلها بشكل فعال.
وفي ختام الدورة، تم عرض مشاريع تخرج المشاركين، التي تضمنت تقارير إعلامية متخصصة تم إعدادها خلال الدورة بهدف قياس مدى الاستفادة من هذا التدريب النوعي في /قنا/.
وكانت وكالة الأنباء القطرية قد افتتحت في مارس عام 2023 "قاعات قنا للتدريب"، بمقر الوكالة، وذلك تماشيا مع رؤيتها في تطوير الكوادر في المجال الإعلامي، من خلال طرح برامج تدريبية نوعية متخصصة، وحرصا منها على رفد الساحة الإعلامية بالكوادر القطرية الشابة المؤهلة والقادرة على مواكبة التحولات والتطورات في هذا المجال المهم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا