حال قطر

قطر الخيرية توقع اتفاقية «الشريك الإنساني» مع «ABC»

الدوحة - سيف الحموري - وقعت قطر الخيرية اتفاقية التعاون والشراكة مع مجموعة «أي بي سي» (ABC Group) ضمن برنامج «الشريك الإنساني» في إطار مسؤوليتها المجتمعية. حيث أصبحت المجموعة، بموجب الاتفاقية، شريكا إنسانيا، وحصلت على العلامة التجارية «CP» في الفئة الفضية للبرنامج.
وقد وقع الاتفاقية عن قطر الخيرية السيد علي الغريب، مدير إدارة تنمية الموارد، أما عن مجموعة «أي بي سي»، فقد وقعها السيد محمد شميم، مدير المجموعة.
وجاءت هذه الاتفاقية تأكيداً على حرص المجموعة على المشاركة كشريك إنساني في البرامج والمبادرات التي تنفذها قطر الخيرية، وفي ضوء التزام قطر الخيرية بتقديم الدعم والمساعدات بمختلف أشكالها للجهات والأفراد، انسجاماً مع مسؤوليتها الاجتماعية والإنسانية على الصعيدين المحلي والدولي.
ووفقاً لهذه الاتفاقية، ستحصل مجموعة «أي بي سي» على العديد من المزايا التي تقدمها قطر الخيرية للشركات والمؤسسات التجارية المشاركة في برنامج «الشريك الإنساني»، وذلك دعماً للبرامج المجتمعية والمشاريع الإنسانية التي تنفذها قطر الخيرية لصالح الفئات المستهدفة.
وأعرب السيد علي الغريب، مدير إدارة تنمية الموارد بقطر الخيرية، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع مجموعة «أي بي سي» وانضمامها إلى برنامج «الشريك الإنساني» الذي يعزز الشراكات المجتمعية، ويمنح فرصا للمساهمة في دعم المحتاجين وتنمية المجتمع، كما نوه بحرص قطر الخيرية على توسيع التعاون والشراكة مع الشركات والمؤسسات التجارية وتوحيد الجهود بهدف تقديم الدعم للفئات ذات الدخل المحدود داخل الدولة وللمجتمعات الأكثر احتياجا عبر العالم.
وقال السيد محمد شميم، مدير مجموعة «أي بي سي»، «نحن ممتنون جدا لقطر الخيرية لإتاحة الفرصة لأن نكون جزءًا من برنامج «الشريك الإنساني في فئته الفضية، ونتطلع إلى تعزيز شراكتنا مع قطر الخيرية والارتقاء بها إلى الفئة الذهبية في المستقبل.»
 كما أشاد بجهود قطر الخيرية داخل الدولة وخارجها لصالح المحتاجين، والمتضررين من الأزمات والكوارث، والمجتمعات الضعيفة.
الجدير بالذكر أنَّ علامة «الشريك الإنساني» تعتبر وسمًا خاصًّا تمنحه قطر الخيرية للشركات الخاصة والهيئات والمؤسَّسات المختلفة ضمن شراكات استراتيجية وفق شروط ومستويات مختلفة متعلّقة بالأثر الاجتماعيّ لهذه الشراكات، وتأثيرها الإيجابي على الفئات التي تخدمها قطر الخيرية حول العالم، وتعبّر عن التزام هذه الجهات بمسؤوليّاتها المجتمعيّة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا