حال قطر

«تنظيم الاتصالات» تستعرض جهودها التطويرية بالقطاع

الدوحة - سيف الحموري - تشارك هيئة تنظيم الاتصالات في معرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات كونتيك إكسبو 2024 المقام حالياً بمركز قطر الوطني للمؤتمرات. يركز هذا الحدث البارز على أحدث الابتكارات في مجالات تكنولوجيا البناء والخدمات، ويضم المعرض كبار قادة الصناعة والمبتكرين والمهنيين من مختلف أنحاء العالم.
كما يناقش المشاركون أحدث التطورات التي تهدف إلى دفع عجلة التحول الرقمي وتعزيز الاستدامة وزيادة الإنتاجية في مختلف القطاعات ويركز المعرض على التقنيات المتطورة مثل أجهزة الروبوت، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والذكاء الاصطناعي، وحلول البنية التحتية الذكية، كما يوفر هذا الحدث منصة للتعاون وتبادل المعرفة، مما يسهم في رسم ملامح مستقبل التكنولوجيا في مجال البناء والتشييد.
يُبرز هذا المعرض التزام هيئة تنظيم الاتصالات بتوفير بنية تحتية متقدمة تدعم أهداف التحول الرقمي لدولة قطر، إذ تستعرض هيئة تنظيم الاتصالات، من خلال جناحها المميز في المعرض، دورها المحوري في تطوير البنية التحتية في دولة قطر.
وقال السيد علي السويدي، مدير إدارة الشؤون الفنية في هيئة تنظيم الاتصالات: «تعد مشاركتنا في معرض كونتيك إكسبو 2024 فرصة هامة لتسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه التكنولوجيا في تعزيز قطاع البناء والخدمات. لقد أصبح الاعتماد على التقنيات المتقدمة، مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، ضرورة لتحسين كفاءة المشاريع، وتقليل التكاليف، وتعزيز استدامة البنية التحتية. وفي هذا الإطار، قمنا بإصدار معايير توصيل التركيبات الداخلية في المباني لضمان مواءمة البنية التحتية التكنولوجية مع أعلى المعايير العالمية. هذه المعايير تُسهم في تحسين تجربة المستخدم النهائي وتعزز الجودة الشاملة للخدمات في المشاريع العقارية.» وأضاف: «إن تعزيز الابتكار والاستدامة في هذا القطاع الحيوي يتماشى مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 وأجندة قطر الرقمية 2030.

Advertisements

قد تقرأ أيضا