حال قطر

وزارة التربية والتعليم و شركة مواصلات (كروه) تختتمان حملة العودة للمدارس بمشاركة أكثر من 2000 طالب وطالبة

الدوحة - سيف الحموري - اختتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي و شركة مواصلات (كروه)، حملة العودة للمدارس للعام الأكاديمي 2024-2025 تحت شعار "مدرستي بيتي الثاني"، والتي أقيمت بمجمع دوحة فيستفال سيتي في الفترة من 25 حتى 31 من أغسطس الجاري، وبمشاركة الإدارة العامة للمرور ووزارة البلدية ووزارة المواصلات.

واستهدفت هذه الحملة السنوية، جميع الطلبة وأولياء أمورهم للاستفادة من الأنشطة التعليمية والترفيهية المتنوعة المقدمة في الجناح، من ضمنها الألعاب التعليمية لكيفية قيادة الحافلة واتباع إرشادات السلامة المرورية، و الإرشادات التوجيهية التعليمية مثل كيفية الاستعداد للمدرسة والمشاركة بفعالية في الأنشطة الصفية، و المحاضرات التوعوية حول إرشادات السلامة في عملية التنقل إلى ومن المدرسة، بما في ذلك تعليمات آداب استعمال الحافلة المدرسية، و قوانين المرور والإشارات الضوئية وضوابط القيادة الآمنة واستعمال الطريق، كما شملت الأنشطة ورشة عمل للأطفال عن إعادة تدوير المواد المستهلكة وإرشادات عن النظافة العامة، والرسم والتلوين، ورواية القصص، ومسرح العرائس بالإضافة إلى الألعاب الذهنية والفقرات الرياضية.

كما حققت الحملة بنجاح هدفها الرامي إلى تهيئة الطلاب نفسياً وذهنياً لاستقبال العام الأكاديمي الجديد الذي يبدأ في الأول من شهر سبتمبر وتشجيعهم على حب التعلم وتطوير مهاراتهم المختلفة.

وشهدت الحملة منذ انطلاقها إقبالاً واسعاً من الزوار، حيث تم توزيع أكثر من 4000 هدية تذكارية مقدمة من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي و شركة مواصلات (كروة) للأطفال المشاركين بالفعاليات.

وقد قامت إدارة العلاقات العامة والاتصال بتكريم الشركاء والداعمين لحملة "مدرستي بيتي الثاني" تقديراً لجهودهم المتميزة في إنجاح الحملة وتحقيق أهدافها.

ومن الجدير بالذكر أن حملة العودة للمدارس تهدف إلى تعزيز التواصل بين جميع أطراف العملية التعليمية لضمان بداية سلسة وفعالة للعام الأكاديمي الجديد، وتعزيز روح النشاط والإيجابية لدى الطلبة، وتهيئتهم للانتظام في الدوام المدرسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا