حال قطر

جامعة لوسيل تخطط لافتتاح حضانة لأبناء الطالبات

الدوحة - سيف الحموري - علمت» العرب»أن جامعة لوسيل تخطط لافتتاح حضانة لرعاية أبناء الطالبات الدارسات في الجامعة. تأتي هذه الخطوة في إطار حرص الجامعة على مساعدة ودعم الأمهات لاستكمال مسيرتهن التعليمية بعد الزواج، والتيسيرعليهن تقوم بإيداع الأبناء خلال أوقات المحاضرات في الحضانة، لتوفير البيئة الملائمة والداعمة للطالبات لتحقيق النجاح والتفوق في مسيرتهن العلمية.
وطرحت الجامعة استبيانا على الطالبات لمعرفة احتياجاتهن اللازمة بشأن افتتاح الحضانة داخل الجامعة والمواعيد المناسبة لها والخدمات التي يمكن أن تكون موجودة في الحضانة مثل غرفة خاصة للرضاعة ومنطقة ألعاب داخلية وخارجية ومنطقة مخصصة للنوم وألعاب تعليمية.
وكانت الدراسة قد انطلقت في جامعة لوسيل السبت الماضي ضمن فصل «خريف 2024،
وتطرح الجامعة حاليا 15 برنامجا على مستوى مرحلة البكالوريوس و5 برامج على مستوى الماجستير، تقدمها عبر 4 كليات تتمثل في التربية والآداب، والتجارة والأعمال، والقانون، وتكنولوجيا المعلومات، فيما تتمثل برامج ماجستير في العلوم في التسويق الرقمي، وماجستير الشؤون الدولية والسياسات العامة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وماجستير الآداب في اللغويات التطبيقية وتعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين، وماجستير العدالة الجنائية بالتعاون مع معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث، وماجستير القانون الدولي بالتعاون مع جامعة «باريس 1 بانتيون سوربون» الفرنسية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا