الارشيف / حال قطر

«التعليم» تعرف 410 معلمين بالسياسات التربوية

الدوحة - سيف الحموري - اختتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أمس، فعاليات برنامج تمكين المعلمين الجدد. استهدف البرنامج 410 من المعلمين والمعلمات المستقطبين حديثًا للعمل في مهنة التدريس بالمدارس الحكومية في دولة قطر في مختلف التخصصات، وبمشاركة مختلف قطاعات الوزارة؛ بهدف إعدادهم وتهيئتهم للاندماج في البيئة التربوية والتعليمية وتعريفهم ببيئة العمل، لا سيما النظم واللوائح والسياسات والقوانين المعمول بها في المدارس الحكومية، إضافة لمهام واختصاصات الوزارة ورؤيتها ورسالتها.
تضمَّن برنامج «تمكين» الذي انطلق في 21 أغسطس الحالي على ورش عمل تدريبية لتعزيز قدرات ومهارات المعلمين الجدد في مجالات التخطيط لتمكينهم من وضع الخطط الدراسية الفعّالة والمنهجية، واستراتيجيات التدريس والتعليم الحديثة لتحسين أساليبهم التعليمية وجعلها أكثر تفاعلية وشمولية، إضافةً إلى استخدام التكنولوجيا في التعليم بشكل فعّال داخل الفصول الدراسية وتعريفهم على نظام إدارة التعلم المعمول به في الوزارة.
كما شمل البرنامج التعريف بالهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ومهامها ومسؤولياتها، قدمته الأستاذة نورة اليافعي أخصائي تدريب وتنمية قدرات بمركز التدريب والتطوير، إضافةً إلى استعراض النظام الوظيفي وميثاق السلوك والسياسات واللوائح الخاصة بالعمل قدَّمه الأستاذ عبد الله العماري من إدارة الموارد البشرية وأجاب عن أسئلة المتدربين واستفساراتهم.
وأعربت السيدة إيمان المهندي، مدير مركز التدريب والتطوير بالوزارة، عن سعادتها بختام البرنامج وانضمام كوكبة من المعلمين الجدد لمهنة التدريس، مُتمنية لهم التوفيق في مسيرتهم المهنية وأن يُشكلوا إضافة نوعية لمنظومة التعليم وتعزيز وتحسين مخرجاتها، مؤكدة التزام المركز بتزويدهم بكافة الكفايات التي يحتاجون إليها من خلال برنامج تدريبي نوعي وُضِعَ وفق المسار الوظيفي لتعزيز قدراتهم في مجال التدريس.
الجدير بالذكر أن عملية تدريب وتمكين المعلمين الجدد ستستمر من خلال الكوادر المختلفة في الوزارة والمدارس وفق الخطط التي وُضعت لهم في سنة عملهم الأولى في المدارس الحكومية، بالإضافة إلى مسار التدريب الخاص بهم والذي صمَّمه مركز التدريب والتطوير والذي سيمر به المعلمون أثناء فترة عملهم في الدولة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا