الارشيف / حال قطر

القطاع الصحي ملتزم بالازدهار والتطور.. د.أسماء آل ثاني: إنشاء مستشفى جامعي لتعزيز التعليم والرعاية الصحية

الدوحة - سيف الحموري - نظم القطاع الصحي بجامعة قطر، اللقاء السنوي الترحيبي للقطاع الصحي بالجامعة؛ وتأتي هذه الفعالية للترحيب بأعضاء هيئة التدريس والموظفين الجدد والعائدين في القطاع تحت شعار: «تعاون، ابتكر، ألهم»، في إطار الاستعدادات لاستقبال العام الأكاديمي الجديد وتعريفهم بأهم انجازات الوحدات المختلفة والكليات في القطاع وخططها المستقبلة والبرامج والخدمات التي يقدمها.
وقالت الأستاذة الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية لأعضاء هيئة التدريس: يسعدنا انضمامكم إلينا في مهمتنا المشتركة لتعليم وإلهام الجيل القادم من المهنيين الصحيين، وسوف تساهم خبرتكم وتفانيكم في التنمية الشاملة لطلابنا، وإعدادهم لمواجهة التحديات والفرص في مجال الصحة المتطور باستمرار».
وأضافت:»يضم القطاع الصحي 5 كليات؛ الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الصحية والتمريض. وبذلك يصل عدد برامج الرعاية الصحية إلى 9 برامج للبكالوريوس و9 برامج للدراسات العليا (بما في ذلك الماجستير والدكتوراه والدبلوم العالي).
وأشارت إلى أن القطاع يعمل بجد على تطوير مرافقه حيث تم افتتاح مركز المحاكاة الصحي بجامعة قطر حيث ساهم هذا المركز في تقديم تدريب سريري عملي للطلبة. تماشيًا مع التزام القطاع الصحي المستمر بتوفير تعليم عالمي المستوى وبيئات تعليمية شاملة. وأكدت أن القطاع الصحي بصدد إنشاء مستشفى جامعي كجزء من الرؤية الاستراتيجية ولتعزيز التعليم والرعاية الصحية.
وشددت على أن القطاع الصحي ملتزم بتعزيز بيئة تُمكن جميع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس الازدهار والتطور. وأن الجهود مستمرة لتحسين استراتيجية القطاع وتبني الابتكار مما أسهم في أن يكون القطاع رائدا في تعليم المهن الصحية على المستويين الإقليمي والعالمي».
وقال الأستاذ الدكتور محمد أحمدنا، مساعد نائب الرئيس للجودة الأكاديمية والاستراتيجية، نائب رئيس قطاع العلوم الصحية والطبية: «تم تصميم اللقاء السنوي الترحيبي لقطاع الصحة بجامعة قطر للترحيب وإشراك أعضاء هيئة التدريس الجدد والعائدين الذين يتوقون لبدء العام الدراسي الجديد بحماس.
وقدم الدكتور فراس علعالي، مساعد نائب الرئيس لشؤون البحث العلمي بالقطاع الصحي، عرضا مفصلا عن هيكل وأهداف قطاع البحوث والدراسات العليا في القطاع الصحي بجامعة قطر.
وقالت الدكتورة آلاء العويسي، مدير العمليات الإكلينيكية والشركات بالقطاع الصحي بجامعة قطر: «يمثل هذا العام الدراسي الجديد بداية فصل مهم في مهمتنا لتعليم وإلهام الجيل القادم من المهنيين الصحيين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا