الارشيف / حال قطر

بموجب اتفاقية بين «الأونروا» و«قطر الخيرية».. 3 ملايين دولار للمعونة الإنسانية الحرجة في غزة

الدوحة - سيف الحموري - وقعت الأونروا وقطر الخيرية أمس اتفاقية بقيمة ثلاثة ملايين دولار للمساعدة في تأمين المعونة المنقذة للحياة للسكان المحتاجين في غزة. وتشمل المساعدات الغذاء والمأوى الطارئ وخدمات الرعاية الصحية. وبالإضافة إلى التبرع المالي، ستتبرع قطر الخيرية بما مجموعه 6,500 طرد غذائي للعائلات في غزة.
 وأكد السيد يوسف بن أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية في كلمته خلال حفل التوقيع الذي جرى في مخازن الأونروا بالعاصمة الأردنية عمان، على أهمية دعم الشعب الفلسطيني في هذه الفترة الحرجة.
وقال: «يظل التزامنا في قطر الخيرية، بتخفيف معاناة السكان المستضعفين في غزة ثابتا لا يتزعزع، وإن هذه الشراكة مع الأونروا تمثل خطوة أخرى في تقديم الإغاثة الفورية وإيصال المساعدات الأساسية للمحتاجين».
وأضاف: «تواجه الجهات الفاعلة الإنسانية قيودا وتأخيرات شديدة تعيق إيصال المساعدات التي تشتد الحاجة إليها في غزة، ما يسلط الضوء على ضرورة زيادة وصول المساعدات الإنسانية»، لافتا إلى أن الجهود الإنسانية لا يمكن أن تحل محل وقف إطلاق النار الضروري لإنهاء المعاناة غير المسبوقة للمدنيين الأبرياء في قطاع غزة.
بدوره، أعرب بن ماجيكودونمي رئيس هيئة العاملين في الأونروا عن امتنانه للدعم السخي الذي تقدمه قطر الخيرية.
وقال: «تعد الأونروا العمود الفقري للعمليات الإنسانية في غزة، ويعمل موظفونا الرائعون بلا كلل ولا تعب من أجل تخفيف معاناة السكان هناك. إننا ممتنون لدعم قطر الخيرية الذي يعد أساسيا من أجل توفير المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة لها، بما في ذلك الغذاء والمأوى والرعاية الصحية في غزة، وخصوصا في الفترة التي تسبق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.
وأشاد بكون قطر الخيرية شريكا موثوقا لأسرة الأمم المتحدة، حيث تقوم بدعم عمليات الأمم المتحدة الإنسانية في مختلف المواقع حول العالم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا