الارشيف / حال قطر

تعاون بين «الجزيرة للإعلام» والجامعة الإسلامية بماليزيا

الدوحة - سيف الحموري - وقع معهد الجزيرة للإعلام والجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا مذكرة تفاهم تعنى بالتعاون في المجال الإعلامي.
وبهذه المناسبة أعربت إيمان العامري مديرة معهد الجزيرة للإعلام، عن سعادتها بتوقيع هذه المذكرة مع مؤسسة تعليمية رائدة بحجم الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا، مشيرة إلى أن المذكرة التي تبلغ مدتها ثلاث سنوات تصب في إطار تعزيز شراكات المعهد على المستوى الدولي، وأضافت: «نتطلع إلى التعاون مع الجامعة الإسلامية العالمية في مبادرات إعلامية متميزة، وإلى توسيع التعاون بين الطرفين».
ومن جانبه رحب السيد فخري تان سري داتو ذو الكفل بن عبد الرزاق، عميد الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا بهذه الاتفاقية، معتبرا إياها فرصة للطلبة للاستفادة من خبرات شبكة الجزيرة الإعلامية، خاصة في مجال التدريب والاستشارات الإعلامية.
كما أعرب السيد داتو سيري محمد خالد بن نور الدين وزير التعليم العالي في ماليزيا عن سعادته بحضور مراسم توقيع هذه الاتفاقية، مشيدا بالسمعة المؤسسية التي تتمتع بها شبكة الجزيرة الإعلامية ودور معهد الجزيرة للإعلام الريادي في المنطقة وخبرته في مجالي التدريب والتطوير خاصة. 
وأضاف معالي الوزير «نواجه اليوم تحديات كبيرة خاصة على مستوى التعليم العالي والتدريب، وبالتعاون مع معهد الجزيرة للإعلام عبر هذه الاتفاقية فإننا نأمل في تطوير وتأهيل كوادرنا البشرية وتمكينها من المهارات اللازمة على أيدي المتخصصين في الجزيرة، وستكون هناك مبادرات ترى النور قريبا على مستوى التدريب المهني الميداني». 
وتضع المذكرة إطارا للتعاون في مجالات مشتركة كالتدريب الإعلامي، والبحث، وإقامة مجموعة من الورش المتعلقة بالصحافة، ودورات مكثفة، وتنظيم ملتقيات ومؤتمـــرات وغيرها من الأنشطــة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا