الارشيف / حال قطر

تشكيل لجان السير وملاحظي ملاحق «الثانوية»

الدوحة - سيف الحموري - تنطلق بعد غد الأحد اختبارات الدور الثاني حتى الخميس المقبل في جميع المراحل التعليمية النهارية وتعليم الكبار بالمدارس الحكومية. ويأتي ذلك بالتزامن مع بداية دوام المعلمين بالعام الأكاديمي الجديد 2025- 2024 في جميع مدارس الدولة.
وشكلت إدارة تقييم الطلبة التابعة لقطاع شؤون التقييم بالوزارة لجان سير اختبارات الدور الثاني لطلبة الشهادة الثانوية وأسماء الملاحظين بمقار اللجان، حيث يخوض 3808 طلاب وطالبات من الاختبارات.
وحددت الإدارة 3 مراكز لاختبارات الصف الثاني عشر بالتربية الخاصة هم مدرسة التمكن الشاملة وتضم رئيس و3 أعضاء في لجنة السير و6 أعضاء في لجنة الملاحظين، ومدرسة التربية السمعية للبنين وتضم رئيس و3 أعضاء في لجنة السير و3 أعضاء في الملاحظين، ومدرسة الهداية لذوي الاحتياجات الخاصة للبنين في المسيلة وتضم رئيس و3 أعضاء في لجنة السير و3 أعضاء في لجنة الملاحظين.
وأكدت إدارة تقييم الطلبة أن جميع الملاحظين من خارج المدرسة، أما أعضاء لجان السير من داخل وخارج المدرسة. كما تقرر تشكيل لجان تقدير درجات اختبارات الدور الثاني للشهادة الثانوية العامة، حيث سيبدأ التصحيح اعتباراً من الرابعة عصراً في نفس يوم اختبار كل مادة، وفقاً لجداول الاختبارات الصادرة بهذا الشأن.
وبدأت المدارس في الاستعداد لاختبارات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024. تم حصر الطلاب الذين لم يحققوا النجاح في الدور الأول، والتواصل مع أولياء الأمور لتزويدهم بجداول الاختبارات وأوراق إثرائية لدراسة المواد بشكل مكثف، بالإضافة إلى ذلك، أكدوا جاهزية مقار اللجان وإعداد الكشوف المطلوبة، وتصوير أوراق الاختبار لضمان جاهزيتها قبل بدء الاختبارات، بالإضافة إلى حصر الطلاب المتقدمين للتسارع. ويبدأ طلبة الشهادة الثانوية الصف الثاني عشر المسار الأدبي، الاختبارات يوم الأحد بمادة الرياضيات العامة والتربية الإسلامية، والاثنين باختبار الجغرافيا واللغة الإنجليزية، والثلاثاء اللغة العربية والمادة الاختيارية، والأربعاء العلوم العامة، والخميس باختباري التاريخ والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات.
ويبدأ طلبة الشهادة الثانوية الصف الثاني عشر المسار العلمي، الاختبارات الأحد لمادة الرياضيات والتربية الإسلامية، والاثنين 26 باختبار مادتي الفيزياء واللغة الإنجليزية، والثلاثاء اللغة العربية وإدارة الأعمال أو الكيمياء، الأربعاء مادة الأحياء، والخميس باختباري مادتي الكيمياء والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات.
ويبدأ طلبة الشهادة الثانوية الصف الثاني عشر المسار التكنولوجي، الاختبارات الأحد بمادة الرياضيات والتربية الإسلامية، والاثنين باختبار مادتي الفيزياء واللغة الإنجليزية، والثلاثاء باختبار اللغة العربية وإدارة الأعمال أو الكيمياء، والأربعاء باختباري علوم الحاسب نظري وعلوم الحاسب عملي، والخميس بمادة تكنولوجيا المعلومات نظري وتكنولوجيا المعلومات عملي.
وبخلاف الاختبارات، تكثف إدارات المدارس مع عودة الدوام للهيئة التدريسية والإدارية الاجتماعات في الأسبوع الأول لشرح الخطة المدرسية للفصل الدراسي الأول والتأكيد على توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ووضع الخطط العلاجية المناسبة بناء على نتائج الطلبة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا