الارشيف / حال قطر

انضمام «القناص» للاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور

الدوحة - سيف الحموري - اعتمد مجلس إدارة الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي، انضمام جمعية القناص القطرية لعضوية الاتحاد.
ويأتي هذا الانضمام، نظرا لمكانة جمعية القناص القطرية على كافة الأصعدة محليا وإقليميا ودوليا، ونجاحها وخبرتها الكبيريْن في مجال تنظيم المسابقات والبطولات الخاصة بسباقات الصقور، وهو ما شهدت به عدة منظمات دولية في مجال الرياضات الشعبية والتقليدية أو تختص بالصقور والصيد التقليدي وتحوز الجمعية عضويتها أو تتمتع بعضوية مجلس إدارتها.
وأعربت إدارة جمعية القناص عن سعادتها اعتماد مجلس إدارة الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي، متمنية التوفيق والنجاح لإدارة الاتحاد.
وقال السيد متعب القحطاني مدير بطولات جمعية القناص ومهرجان مرمي، إن هذه العضوية، جاءت أولا بناء على دعوة من الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور للمشاركة في النسخة الأولى التي احتضنتها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والتي توج فيها فريق جمعية القناص بالمركز الأول، وبعد ذلك تم تقديم طلب الانضمام إلى عضوية الاتحاد الفتيّ في تأسيسه إلى جانب مجموعة من الدول الأخرى من المنطقة الخليجية والعربية ودول أجنبية أخرى.
ولفت السيد القحطاني إلى أن هدف جمعية القناص من الانضمام إلى هذا المحفل الدولي، هو تبادل الخبرات وخلق تقارب مع النوادي والجمعيات ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن كسب الصقارين القطريين لتجارب دولية ونسج علاقات مع الجهات الأخرى.

Advertisements

قد تقرأ أيضا