الارشيف / حال قطر

وزارة التربية والتعليم تختتم أنشطة ومسابقات الرياضيات المختلفة للعام الدراسي 2022 - 2023

الدوحة - سيف الحموري - اختتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ممثلة في قسم الرياضيات بإدارة التوجيه التربوي أنشطته وفعالياته للعام الدراسي 2022 - 2023 وذلك في حفل ختامي تم خلاله إعلان النتائج وتوزيع الجوائز على الفائزين .
وتأتي هذه الأنشطة والمسابقات التي يشرف عليها القسم، انطلاقاً من سعي الوزارة لتوفير نظام تعليمي يرقى إلى الأنظمة التعليمية العالمية المتميزة والمساهمة في تشجيع تعلّم مواد العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات بصورة تكاملية، وتطوير الطلبة في المجالات التخصصية التي تدعم الابتكار والتنافسية.
وقالت السيدة مريم العمادي مدير إدارة التوجيه التربوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بهذه المناسبة : إن هذه الإنجازات الجبارة التي حققها الطلبة في مجال الرياضيات تعد ثمرة لجهودهم ومثابرتهم، مشيرة إلى أن مادة الرياضيات من المواد الأساسية التي تساعد الطالب على التفكير والابداع ، وأن ما تحقق في هذا المجال يعكس مدى تفانيهم واجتهادهم ليصبحوا موهوبين يسعون باستمرار نحو تطوير مهاراتهم وتعزيز معرفتهم في جميع المجالات .
ولفتت إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي تسعى من خلال الأنشطة والمسابقات السنوية التي يشرف على تنظيمها القسم إلى تنمية قدرات الطلاب وإكسابهم المهارات والمعرفة، مؤكدة أن قطاع التعليم لن يألو جهدا في تقديم المساندة والتشجيع للطلبة في سبيل تطوير مهاراتهم وقدراتهم لبناء جيل واعد قادر على مجابهة التحديات و مواكبة التطور .
يذكر أن هذه المسابقات تأتي ضمن الخطة الإستراتيجية للوزارة من أجل الارتقاء بمستوى التعليم والطلبة ونشر ثقافة المنافسة العلمية و تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 .
وتستهدف هذه المسابقات جميع الطلبة بالمدارس الحكومية والخاصة، وهي قائمة على أساس التنافس وفقًا لمعايير وضوابط خاصة يتم تحديثها باستمرار، علما أن النتائج أسفرت عن فوز 114 طالبا وطالبة في مختلف هذه المسابقات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا