الارشيف / حال قطر

«كوريا من منظوري» مسابقة بجامعة قطر

الدوحة - سيف الحموري - نظم النادي الكوري الجنوبي بإدارة الأنشطة الطلابية في جامعة قطر وبالتعاون مع كل من السفارة الكورية والجمعية العربية الكورية و Pida Beauty (متجر مختص بالعناية التجميلية الكورية) فعالية النسخة الثانية من مسابقة العروض التقديمية (كوريا من منظوري)، حيث قدم الطلاب المهتمون بتاريخ جمهورية كوريا ومعالمها السياحية والثقافية والفنية من منظورهم الخاص من خلال عدد متنوع ومميز من العروض التقديمية.
ويعبر عنوان «كوريا من منظوري» عن فكرة المسابقة، وهي مسابقة أتاحت مشاركة أي شخص لديه اهتمامه أو منظوره الخاص الذي يجذبه إلى حب كوريا الجنوبية وأي ما يتعلق بها من الناحية التاريخية، الثقافية، اللغوية، المعمارية، التقنية، الفنية، أو حتى المطبخ الكوري. وتأتي هذه الفعالية لتوفير فرصة عظيمة لأعضاء النادي، طلبة الجامعة، للتعبير عن شغفهم ومشاركة وجهة نظرهم من خلال تقديم العروض أمام الحكام وضيوف الشرف والحضور.
وبهذه المناسبة، قال سعادة السفير الكوري السيد لي جونهو: «إنه لمن دواعي سروري أن أحضر هذه الفعالية وأن تكون لدي فرصة حتى أستمع إلى أفكاركم ومعرفتكم عن كوريا من منظوركم الخاص. أريد شكر النادي الكوري الجنوبي وجامعة قطر وجميع المشاركين والحضور».
وأضاف: «أنا سعيد جدا لإقامة النسخة الثانية من فعالية (كوريا من منظوري)، كما إنني مبهور بمدى معرفتكم عن الثقافة الكورية ومدى تنوع محتوى المتسابقات، لم أتوقع أن أستمع إلى العديد من الأفكار الفريدة، مثل: التطريز، الفن القديم، المدارس الكورية، التكنولوجيا، والفن الكوري. هذا الحدث فرصة عظيمة لتطوير العلاقات بين قطر وكوريا، وأرجو بأن نعمل معا حتى ننظم العديد من الفعاليات في المستقبل».
وبدورها، أعربت الطالبة ريم حماد، سكرتيرة النادي ومقدمة الفعالية: «أشعر بالفخر بكوني مقدمة حدث مثالي كهذا، إن قوفي على المسرح مرتدية للزي الكوري التقليدي وكوني ممثلة للنادي أمام الجمهور والسفير الكوري؛ جعلني أقدم أفضل ما لدي حتى تتألق الفعالية ويتعزز جسر العلاقات القطرية والكورية. وأريد تقديم شكر عميق لزميلاتي في الفريق الإداري للنادي، والجهات الرسمية الراعية، وعضوات النادي المنظمات، المتسابقات الموهوبات، الحُكَّام المميزين والجمهور الكريم، فلولا وجود الجميع؛ لما تمكَّنا من جعل النسخة الثانية من فعالية (كوريا من منظوري) حدثًا مميزًا ولامعًا ومصدرًا لفخر النادي الكوري الجنوبي وجامعة قطر».
الجدير بالذكر أن النادي الكوري الجنوبي يُعدُّ من أنشط الأندية الطلابية في جامعة قطر، ويتمتع بإقبال واهتمام كبيرين، و يبلغ عدد أعضائه حالياً 769 عضوًا. 

Advertisements

قد تقرأ أيضا