الارشيف / حال قطر

تعزيز التعاون بين مركز نوماس و«ساعة وساعة»

الدوحة - سيف الحموري - بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأسرة والذي يصادف 15 مايو من كل عام، شاركت مبادرة «ساعة وساعة»، فعالية أعياد الأسرة القطرية (عيد الفطر المبارك) بالتعاون مع مركز نوماس التابع لوزارة الثقافة، والتي أقيمت بمقر المركز الفرع الثاني بسوق الوكرة القديم، وذلك ضمن فعاليتها «هُويتنا في تراثنا»، حيث طغى على الفعالية الطابع القطري التقليدي.
ومن جانبها، أشادت السيدة تماني الكلدي مؤسس مبادرة «ساعة وساعة»، بالتعاون الكبير مع مركز نوماس، التابع لوزارة الثقافة، وأن الاهتمام الكبير بالأسرة يأتي إيمانًا من القيادة الرشيدة بمحورية الأسرة في البناء والتنمية الوطنية.. مضيفة إن النهوض بالأسرة هو نهوض بالمجتمع، وهذا يأتي من خلال تضافر كافة الجهود لدعمها ورعايتها وحماية أمنها واستقرارها وتماسكها.
وجهت مؤسس مبادرة «ساعة وساعة»، شكرها الكبير إلى الفنان والمخرج أحمد البدر على تعاونه الكبير مع مبادرة «ساعة وساعة».
وجاءت مبادرة «ساعة وساعة»، فرصة إلى منتسبيها للتعرف أكثر على دور الأسرة القطرية في الربط بين عراقة الماضي وأصالة الحاضر ونقله إلى الأجيال الصاعدة.
وفيما رحب صلاح المناعي مدير مركز نوماس، بالتعاون الكبير مع مبادرة «ساعة وساعة»، ومشاركتها في فعالية أعياد الأسرة القطرية، مشيرًا الى أن رؤية المركز تنطلق من رؤية وتوجه وزارة الثقافة، وترتبط أهدافه برؤية قطر 2030، من خلال إعداد جيل قطري يتميز بالقيم والسلوكيات الإسلامية العربية الأصيلة، وأن يكون حلقة الوصل بين حاملي الإرث الثقافي القطري، وتعزيز قيمة الهوية والأصالة القطرية.
وقامت السيدة مريم الدوسري مستشار مدير مركز نوماس ومسؤولة قسم البنات بشرح لمنتسبي مبادرة «ساعة وساعة»، فواله العيد وترابط الأسرة القطرية والعادات والتقاليد، ويقدم مركز نوماس مجموعة من الدورات التدريبية التي تهدف إلى الحفاظ على الموروث، وغرس الهوية الوطنية لدى الناشئة وتعليمهم العادات والتقاليد على يد مجموعة من المدربين والمدربات المؤهلات وفق خطة برامج وأنشطة تتناسب مع الفئة المستهدفة من عمر 8-16  سنة بفرعيه في الدفنة وسوق الوكرة القديم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا