الارشيف / حال قطر

تتويج الفائزين بجائزة الشيخ عيد للعمل الإنساني

  • 1/2
  • 2/2

الدوحة - سيف الحموري - كرمت جائزة الشيخ عيد للعمل الإنساني، الجهات الفائزة والشخصية التكريمية، وذلك في حفل أقيم مساء أول أمس، بمقر مؤسسة عيد الخيرية، حضره الشيخ محمد بن عيد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية، وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بعدد من مؤسسات الدولة.
وتم تكريم الشيخ عبد الرحمن السميط، رحمه الله، حيث منحت الجائزة التكريمية له، وهي جائزة تقدم لأفضل شخصية أو مؤسسة متميزة في العمل الإنساني، وتسلم الجائزة ابنه عبد الله عبد الرحمن السميط، كما تم خلال الحفل عرض فيلم اعد عنه خصيصا يبرز جهوده، رحمة الله عليه، في العمل الخيري والدعوي بأفريقيا.
وحصل على المركز الأول من الجائزة مشروع منصة بيفول – قطر، وجائزة قدرها 500 ألف ريال، وحصلت على المركز الثاني مبادرة الأطراف الصناعية – تركيا، وجائزة قدرها 300 ألف ريال، وحصلت على المركز الثالث مبادرة العيادات المتنقلة – العراق، بمجموع جوائز بلغ مليون ريال.

الشيخ محمد بن عيد: نتوجه بالشكر لصاحب السمو راعي مسيرة الخير والإنسانية

قال الشيخ محمد بن عيد آل ثاني - رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية: أنشئت مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية في الأول من نوفمبر من عام ألف وتسعمائة وخمسة وتسعين وسميت بهذا الاسم؛ تيمنا باسم والدي الشيخ عيد بن محمد بن ثاني بن جاسم بن محمد بن ثاني آل ثاني، رحمه الله حيث أوصى بوقف ثلث تركته على أعمال الخير والبر؛ طلبا لمرضاة الله تعالى.
وأضاف: اليوم وبعد ثمانية وعشرين عاماً من العطاء المتواصل لمؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية لإغاثة المنكوبين وتقديم الدعم للمتضررين، ومساعدة اليتامى والمحتاجين، ها نحن نقدم شعاعًا جديدًا في طريق الخير والعطاء. جائزة الشيخ عيد للعمل الإنساني التي تنظم بدعم من أوقاف الشيخ عيد بن محمد آل ثاني رحمه الله. لنشر ثقافة العمل الإنساني ودعم الأفراد والمؤسسات العاملة في هذا المجال اعترافًا بجهودهم ودعمًا لمبادراتهم.
وتابع: تقدم الجائزة لأصحاب المشاريع والأفكار الإبداعية والمتميزة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة وغيرها، وكلنا أمل بأن تسهم الجائزة في تعزيز الجهود المحلية والدولية في خدمة الإنسانية.
واختتم الشيخ محمد بن عيد كلمته قائلاً: نتوجه بالشكر لراعي مسيرة الخير والإنسانية، حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حفظهما الله، وإلى حكومة قطر الرشيدة، كما نشكر وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة وهيئة تنظيم الأعمال الخيرية، ووسائل الإعلام وكافة مؤسسات الدولة، والشكر موصول إلى الأخوة الأفاضل أعضاء الأمانة العامة للجائزة وجميع اللجان المشاركة.

أحمد البوعينين: الجائزة تقوم على خدمة العمل الإنساني بكافة مجالاته

أكد فضيلة الشيخ أحمد محمد البوعينين - الامين العام لجائزة الشيخ عيد للعمل الإنساني أن فكرة الجائزة تقوم على خدمة العمل الانساني بكافة مجالاته التعليمية والصحية والثقافية والمجتمعية والخيرية وغيرها من المجالات التنموية التي ترتقي بالانسان، وبدعم من سعادة الشيخ الدكتور محمد بن عيد آل ثاني التي تهدف الى دعم العمل الانساني محلياً وإقليمياً وعالمياً.
وقال فضيلته: كما تهدف الجائزة الى التشجيع على الارتقاء والتميز في مجال العمل الانساني، وتكريم الشخصيات الذين تركوا بصمة وأثرا في العمل الانساني. ولقد شارك في الجائزة مجموعة متميزة من اصحاب المشاريع الانسانية الرائدة الا اننا حرصنا على ضرورة وضع اصالة المشروع واثره نصب اعيننا لذا قامت لجنة التحكيم بدراسة مستفيضة لعدد 50 مشروعاً و160 مشتركا.
وأردف: يأتي هذا الحفل ختاماً لهذا الجهد وإعلاناً للمشاريع الفائزة بالمراكز الأولى في مسابقة الشيخ عيد للعمل الانساني وتكريم الشخصية التكريمية.
وتقدم بالشكر والتقدير الى القيادة الحكيمة الداعم الأول للعمل الانساني والى الحكومة الرشيدة، كما تقدم بالشكر لسعادة الدكتور الشيخ محمد بن عيد آل ثاني رئيس مجلس امناء الجائزة وأعضاء الامانة العامة.

عبد الله السميط: قطر الحبيبة داعمة للعمل الخيري

عبر السيد عبد الله عبد الرحمن السميط «من الكويت» عن اعتزازه بتكريم فضيلة د. عبد الرحمن السميط رئيس مجلس ادارة جمعية العون المباشر، رحمه الله، من قبل جمعية الشيخ عيد الخيرية حيث كرمته الجمعية باعتباره الشخصية المتميزة في مجال العمل الانساني.
وقال السيد عبد الله السميط: نحن سعداء بهذا التكريم الذي جاء بمبادرة من جائزة الشيخ عيد الخيرية، فجزاهم الله خيرا، على تكريم الوالد رحمه الله تعالى، كما اشكر لهم المسابقات التي ينظمونها من اجل دعم الابتكار والتميز في مجال العمل الخيري.
وأضاف: جمعية الشيخ عيد الخيرية جمعية مباركة والتعاون معها في مجال العمل الخيرية قديم جدا يرجع الى ما قبل 2004، حيث تعاونا كجمعية العون المباشر مع جمعية الشيخ عيد الخيرية في مجال العمل الخيري في افريقيا، مؤكدا ان هذا ليس غريبا على دولة قطر الحبيبة الداعمة للعمل الخيري داخل وخارج قطر كما انه تعد محضنا للجمعيات الخيرية والعمل الخيري في العالم اجمع.
ونوه الى ان تكريم فضيلة الشيخ د. عبد الرحمن السميط بعد وفاته هي علامة وفاء ولفتة نبيلة من جمعية الشيخ عيد الخيرية.

بشار الحراكي: قيمة مضافة لمنصة «بيفول»

أكد المهندس بشار الحراكي المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة بيفول الدولية، أن جائزة الشيخ عيد للعمل الإنساني قيمة على مستوى العالم، خاصة وانها ليست محصورة على مستوى الوطن العربي، وإنما على مستوى العالم، وأن الحصول على المركز الأول يعد قيمة مضافة لمنصة بيفول، لما لها من وزن وقيمة كبيرة تحفز على العمل والانتشار على مستوى العالم.
وقال الحراكي: بيفول هي منصة تواصل اجتماعي عالمية مبتكرة، تعمل على نشر ثقافة العمل التطوعي، وتعزيز أداء المسؤولية المجتمعية، باستخدام وسائل تحفيزية، لترسيخ القيم النبيلة، وتحقيق السلام والتنمية في عموم المجتمعات، وهي متوفرة حالياً بخمس لغات أساسية، وتضم أكثر من 2000 مؤسسة متنوعة، بالإضافة إلى ما يزيد عن 72 ألف متطوع من أكثر من 175 دولة. وأضاف: نعتبر فوزنا بالمركز الأول في جائزة عيد الدولية للعمل الإنساني محطة مهمة في تاريخ عمل المنصة.

د. علي فرحان: سنقوم بفتح عيادات أخرى في «سامراء»

قال الدكتور علي فرحان حسين، مؤسس فريق ذي الأيدي التطوعي: شرف عظيم ونعمة من الله أن يفوز فريقي بجائزة الشيخ عيد للعمل الإنساني، وهذا يعتبر دفعة أمل بالنسبة لنا لإكمال المرحلة الثانية من المشروع، حتى يستفيد أكبر عدد ممكن منه. 
وأضاف: سنقوم بفتح عيادات أخرى بالمناطق المحيطة بمدينة سامراء بالعراق، لخدمة من لا يستطيعوا الوصول إلى المستشفيات وسط المدينة، خاصة حالات الولادة وهي مهمة جدا. 
وتابع: لمثل هذه الجوائز دور كبير في دعم العمل الإنساني، ونشكر مؤسسة الشيخ عيد على هذه البادرة، ونسأل الله أن يوفقهم دائما لدفع العمل الخيري، وتنفيذ مشاريع تخدم الإنسانية. 

عبير الحفار: قطر حريصة على مد يد العون لكل الشعوب

أعربت السيدة عبير الحفار، الحاصلة على المركز الثاني، عن مشروع مبادرة الأطراف الصناعية – تركيا، عن سعادتها بالحصول على جائزة الشيخ عيد للعمل الإنساني، التي وصفتها بأنها ستكون بداية خير لخدمة المتضررين من الحرب أو الزلزال، حيث يتيح مشروع الأطراف الصناعية للمصاب الذي فقد أطرافه العلوية تحريك الطرف الصناعي إراديا، وذلك من خلال المفاصل والعضلات السليمة المتبقية في الطرف العلوي. 
وقالت الحفار إنها لأول مرة تشارك في جائزة إنسانية، مشيرة إلى أن فريق العمل الخاص بهم يتكون من السيدات والرجال، ويتوقع أن يستفيد من مبادرة الأطراف الصناعية أكثر من «1500» متضرر، مشيدةً بما تقدمه دولة قطر في مجال العمل الإنساني وخدمة الإنسان، وما يحمله ذلك من مضامين ومعان أبرزها حرص القيادة الرشيدة على مدّ يد العون لكل الشعوب والدول المحتاجة في العالم.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا