مجلس الدولة يناقش “مشروع قانون الإعلام”

كتب باسل النجار - الثلاثاء 4 يونيو 2024 03:37 مساءً - حال الخليج – مسقط

Advertisements

ناقش مجلس الدولة “مشروع قانون الإعلام” المحال من مجلس الوزراء، وتقرير اللجنة الاجتماعية والثقافية بشأنه، جاء ذلك خلال أعمال الجلسة الخامسة لدور الانعقاد الأول من الفترة الثامنة التي عقدها المجلس، برئاسة معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين الأعضاء، وسعادة الأمين العام للمجلس.
وقال معالي الشيخ رئيس المجلس أنه: يشتمل جدول أعمال هذه الجلسة مناقشة “مشروع قانون الإعلام”، المحال من مجلس الوزراء الموقر عملاً بأحكام المادة (49) من قانون مجلس عُمان، إضافة إلى الاطلاع على عدد من الموضوعات المتعلقة بأعمال المجلس، آملين أن يحظى هذا المشروع حقه في المناقشة من قبلكم، متمنياً للجميع التوفيق والسداد.
عقب ذلك ؛ ناقش المجلس” مشروع قانون الإعلام”، حيث أوضح المكرَّم الدكتور محمد بن سعيد الحجري رئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية بالمجلس خلال كلمته إلى أهمية مشروع القانون الذي يأتي لمواكبة المتغيرات التي طرأت على مزاولة الأنشطة الإعلامية وليتماشى مع التطور الحاصل في وسائل ممارسة تلك الأنشطة، حيث أن التشريعات الحالية أصبحت تحتاج تحديثها لتتماشى مع متطلبات تحقيق أهداف الرؤية.
وأضاف رئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية أن اللجنة الاجتماعية والثقافية شكلت لجنة فرعية لمناقشة مشروع القانون، وتم وضع خطة عمل اللجنة الفرعية المشكلة لمناقشته، وتضمنت اجتماعاتها استضافة عدد من قيادات مؤسسات العمل الإعلامي بسلطنة عمان، كما تلقت اللجنة مجموعة من الملاحظات من المكرمين أعضاء المجلس وقد تم الأخذ والاستفادة من تلك الملاحظات القيمة. كما قدم المكرم الدكتور عبدالله بن خميس الكندي مقرر اللجنة إيجازا شاملاً على ما أشتمل عليه “مشروع قانون الإعلام ” والتعديلات التي عكفت اللجنة على إدخالها خلال مرحلة دراسة المشروع. كما اطلع المجلس خلال الجلسة على عدد من الموضوعات المعروضة للاطلاع.

أخبار متعلقة :