استثمارات خليجية جديدة في سلطنة عمان

كتب باسل النجار - الاثنين 22 يناير 2024 12:37 مساءً - حال الخليج -مسقط

Advertisements

تواصل سلطنة عمان سياسة التنويع والتحديث الاقتصادي التي تحظى بأولوية لدى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه، حيث تتمتع سلطنة عمان بالعديد من المزايا الاستثمارية التي مكنتها من استقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية من بينها الأمن والاستقرار السياسي وتطبيق نظام اقتصادي حر والسماح للأجانب بتملك المشروعات.
وفي السياق، أعلنت شركة “الخليج للمخازن” توسعة انتشارها في المنطقة؛ بإطلاق شركة “فلاق اللوجستية” مملوكة بنسبة 100%، بمدينة خزائن الاقتصادية في سلطنة عمان. وحسب بيان لبورصة قطر فإن “فلاق” تُعد أول شركة يتم إطلاقها في مدينة خزائن الاقتصادية، وستمارس أنشطة أعمالها انطلاقاً من بنية تحتية حديثة تمتد على مساحة 50 ألف متر مربع. وتقسم مساحة الشركة إلى مناطق متخصصة؛ لتلبية الاحتياجات اللوجستية المختلفة بما في ذلك التخزين الجاف والمكيّف والمبرّد والمجمّد والتخزين السائب وإدارة السجلات ومناطق التنظيم، وتبلغ مساحة المستودع ومركز التوزيع 27.5 ألف متر مربع.
كما أعلنت شركة متاجر السيف للتنمية والاستثمار ـ السيف غاليري ومقرها السعودية عن افتتاح معرضها الأول في سلطنة عمان. وقالت الشركة في بيان لها على منصة “تداول”، أن هذا الفرع يعد رقم 71 بمساحة 1200 متر مربع، ويأتي هذا التوسع امتداداً للتوسع في دول الخليج، حيث تم افتتاح فرعين في دولة الإمارات وفرعين في دولة الكويت خلال عام 2023. كما ذكرت أن الأثر المالي لمعرضها الجديد في مسقط سوف يظهر في نهاية الربع الأول من عام 2024.
وصعدت الاستثمارات الخليجية في سلطنة عمان بنسبة 16 في المئة على أساس سنوي. حيث أوضحت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان إن عدد السجلات التجارية المسجلة لمستثمرين من دول مجلس التعاون في البلاد بلغت 527 سجلا في العام الماضي. وأضافت أن العدد التراكمي للسجلات التجارية للمواطنين الخليجيين وصل بنهاية 2022 إلى 7 آلاف و859 سجلا.

أخبار متعلقة :