استمرار هطول الأمطار الرعدية جراء تأثير السحب المصاحبة للحالة الجوية

كتب باسل النجار - الأربعاء 16 أكتوبر 2024 03:11 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

Advertisements

أشارت تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة للحالة المدارية التي تمر بها أجواء سلطنة عمان اليوم إلى استمرارية هطول الأمطار الرعدية جراء تأثير السحب المصاحبة.

وأوضح إبراهيم بن أحمد البراشدي أخصائي أرصاد جوية بهيئة الطيران المدني لوكالة الأنباء العمانية أن أبرز المحافظات المتأثرة محافظات شمال وجنوب الباطنة ومسقط وشمال وجنوب الشرقية والوسطى والداخلية وأجزاء من محافظتي الظاهرة والبريمي ومحافظة ظفار.

وأضاف: من المتوقع أن تتراوح كميات الأمطار لهذا اليوم من 20 إلى 50 ملم، تؤدي إلى جريان الشعاب والأودية ، كما يصاحب السحب الركامية رياح هابطة نشطة تكون ما بين 15 إلى 35 عقدة، وارتفاع أمواج البحر على جميع سواحل سلطنة عمان تتراوح ما بين متر ونصف المتر إلى مترين.

 

وذكر أن التوقعات ليوم غدٍ تشير إلى استمرار تدفق السحب خاصة على المناطق الساحلية والجبلية على محافظة ظفار وتتراوح هطول الأمطار ما بين 10 إلى 25 ملم، وفي سلسلة جبال الحجر الشرقي والغربي ما بين 10 إلى 25 ملم، مضيفًا إلى أن الحالة الجوية ستشهد انحسارها يوم الجمعة المقبلة.

 

وأشار إلى أن أعلى كميات الأمطار التي هطلت على المحافظات المتأثرة جراء الحالة المدارية خلال الـ 24 ساعة الماضية من خلال محطات الرصد الجوي في ولاية قلهات بمحافظة جنوب الشرقية، حيث سجلت 194,4 ملم وفي محافظة مسقط سجلت 74,8 ملم في ميناء السلطان قابوس وفي محافظة شمال الشرقية في ولاية وادي بني خالد سجلت 20,2 ملم.

أخبار متعلقة :