مناقشة اتفاقية التجارة الحرة بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة الأمريكية

كتب باسل النجار - الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 04:55 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

Advertisements

ناقشت حلقة العمل حول اتفاقية التجارة الحرة بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة الأمريكية، التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة عمان عبر الاتصال المرئي اليوم، التحديات التي تواجه الشركات العمانية في استخدام اتفاقية التجارة الحرة.

 

قدم الحلقة جيسن بونتين الممثل التجاري الأمريكي الزائر لسلطنة عُمان المختص في الاتفاقية الحرة وذلك بحضور أكثر من 190 مشاركًا.

 

وجاء تنظيم الحلقة انطلاقًا من التوجهات الاستراتيجية لغرفة تجارة وصناعة عمان المنسجمة مع رؤية عمان 2040 بتحسين بيئة الأعمال، حيث سترفع الغرفة مخرجات الحلقة إلى اللجنة المشتركة المعنية بدراسة اتفاقية التجارة الحرة.

 

وهدفت الحلقة إلى تمكين الشركات العُمانية من الاستفادة من الاتفاقية للوصول إلى السوق الأمريكية التي تعد سوقًا عالمية، بالإضافة إلى ما تفتحه الاتفاقية من آفاق لفرص أعمال وشراكات بين الشركات العمانية ونظرائها في الخارج.

 

واستعرضت الحلقة ⁠المنتجات والخدمات التي تشملها الاتفاقية والتي لا تشملها الاتفاقية مع أسباب عدم شموليتها لهذه المنتجات، كما تم التطرق إلى فصول الاتفاقية.

 

يذكر أنه سيتم في شهر ديسمبر المقبل الاحتفال بمرور ١٥ عامًا على توقيع الاتفاقية، حيث سيتم تنظيم عدد من الفعاليات منها حلقة عمل أخرى حول الاتفاقية.

أخبار متعلقة :