سلطنة عُمان تشارك في المنتدى الدولي “الترابط بين الأزمنة والحضارات”

كتب باسل النجار - الجمعة 11 أكتوبر 2024 07:03 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

Advertisements

شاركت سلطنة عُمان في المنتدى الدولي ” الترابط بين الأزمنة والحضارات- أساس السلام والتنمية ” بمناسبة الذكرى الـ 300 عام ليوم ميلاد الشاعر مخدوم قولي فراقي بوفد ترأسه سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي، وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة، والذي عقد بمدينة عشق أباد بجمهورية تركمانستان خلال الفترة من (10 – 11 اكتوبر 2024م) بمشاركة مختصين من وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة الخارجية.

 

وشهد المنتدى حضور رفيع المستوى بحضور عدد من رؤساء دول روسيا وكازخستان وباكستان وإيران وأرمينيا وقرغيزستان ومنغوليا وتركيا وأذربيجان وأفغانستان وكذلك طاجيكستان.

 

وتأتي هذه المشاركة تأكيدًا لدور سلطنة عُمان في تعزيز الحوار بين الحضارات وتقديرها للثقافة والأدب كوسيلة لتحقيق السلام والتنمية المستدامة، وأهمية التواصل الثقافي والتاريخي بين الدول وتعزيز الروابط الحضارية، من خلال الاحتفاء بالشاعر مخدوم قولي فراقي، الذي يعد رمزًا ثقافيًّا في تركمانستان وله تأثير في الأدب العالمي.

 

وتبرز المشاركة إلى الإسهام في تعزيز التعاون الثقافي مع دول آسيا الوسطى وتعزيز الفهم المشترك بين الشعوب والتشجيع على الحوار الثقافي، ما يدعم جهود تحقيق السلام العالمي والتنمية المستدامة.

 

كما أن مشاركة سلطنة عُمان في هذا المنتدى الدولي تعزز من موقعها كدولة داعمة للحوار الثقافي والحضاري، وتبرز دورها في ترسيخ قيم التسامح والسلام بين الأمم من خلال التواصل الثقافي والفكري.

أخبار متعلقة :