غرفة تجارة وصناعة عُمان تشارك في المعرض التجاري الإندونيسي

كتب باسل النجار - الخميس 10 أكتوبر 2024 01:55 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

Advertisements

شاركت غرفة تجارة وصناعة عُمان في أعمال المعرض التجاري الإندونيسي “ترايد إكسبو 39” الذي أقيم بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، ويمثل منصة دولية تجمع العديد من الشركات والمستثمرين من مختلف دول العالم؛ ما يعزز العلاقات التجارية وزيادة فرص التعاون بين الدول المشاركة.

ترأس وفد الغرفة المهندس حمود بن سالم السعدي، النائب الثاني لرئیس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، وذلك بحضور سعادة السفير الشيخ محمد بن أحمد الشنفري، سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية إندونيسيا، إلى جانب عضوية 26 عضوًا من مجلس إدارة الغرفة ورؤساء وأعضاء اللجان القطاعیة.

وتم على هامش المشاركة في أعمال المعرض، عقد لقاءً ثنائيًّا بين غرفة تجارة وصناعة عُمان ونظيرتها الإندونيسية بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين سلطنة عُمان وجمهورية إندونيسيا واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات؛ في إطار الجهود المبذولة لتعميق العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين ودفع عجلة التعاون بين الشركات والمؤسسات الاقتصادية.

وجرى خلال اللقاء تقديم عرض مرئي حول الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات متعددة بما في ذلك الصناعات التحويلية واللوجستية والصناعات الغذائية والدوائية إضافة إلى مجموعة من الحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين الأجانب في سلطنة عُمان لاسيما في مدينة خزائن الاقتصادية التي تعد كوجهة استثمارية جاذبة.

كما وقعت غرفة تجارة وصناعة عُمان مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة وصناعة إندونيسيا، تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية وتبادل الخبرات في عدة مجالات؛ ما تسهم في دعم الشركات العُمانية والإندونيسية للاستفادة من فرص التعاون المشتركة وتبادل المعرفة والخبرات الفنية والتجارية.

وستعمل هذه المذكرة على توسيع فرص الاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري بين سلطنة عُمان وجمهورية إندونيسيا، وفتح مجالات جديدة للتعاون في خطوة تؤكد التزام البلدين بتعزيز العلاقات الاقتصادية ودفع عجلة التنمية المستدامة.

أخبار متعلقة :