محافظ مسندم يعتمد نظام إدارة الوثائق

كتب باسل النجار - الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 02:21 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

Advertisements

اعتمد معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، وسعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، نظام تصنيف وجداول مدد استبقاء وثائق مكتب محافظ مسندم بمختلف تقسيماتها الهيكلية وولاياتها التابعة لها ومكاتب أصحاب الولاة بالمحافظة.

وقام مكتب محافظ مسندم بإعداد دليل لإدارة وثائقه وفق ما نص عليه القانون ويتضمن كافة أنواع الوثائق المتداولة بالمحافظة، التي تعكس المهام والأنشطة التي يقوم بها مكتب المحافظ إضافة إلى نظام تصنيف تلك الوثائق الذي يسهم في حفظ الوثائق المتعلقة بموضوع محدد تحت رمز تصنيف واحد ما يساعد على سرعة استرجاع الوثائق والبحث عنها.

وتضمن الدليل جداول مدد استبقاء الوثائق الذي يحدد المدة القانونية لحفظ تلك الوثائق سواء على مستوى مكاتب العمل أو مكان حفظ الوثائق الوسيطة وما سيؤول للاتلاف أو الحفظ الدائم لدى هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية ما سيسهم في تمكين “مكتب محافظ مسندم” من إدارة وثائقه وفق أفضل الممارسات وبما ينعكس إيجابًا على تحقيق الجودة والريادة في إدارة أعماله وأداء مهامه.

وخلال التوقيع كرم معالي السيد محافظ مسندم المشاركين في مشروع إعداد أدلة إدارة الوثائق بمكتب محافظ مسندم وهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية تقديرًا لجهودهم القيمة التي بذلوها ودورهم الفاعل في تحقيق أهداف المشروع.

وأشار سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية إلى أن اعتماد نظام تصنيف وجداول مدد استبقاء وثائق محافظة مسندم يهدف إلى تمكين الأقسام والدوائر من تداول وثائقها وتحديد مددها وسهولة استرجاعها وتيسير المعاملات اليومية والمستمرة لسير العمل، وتحديد الملفات والوثائق التي تشكل أهمية لترحيلها للذاكرة الوطنية بما أنجز في مجال المحافظة وأعمالها.

وأضاف سعادته أن بهذا الاعتماد للنظام بلغ عدد الجهات التي أُنجز نظامها أكثر من 117 جهة وشركة حكومية.

أخبار متعلقة :