النادي الثقافي يقيم ملتقاه الثاني بشليم وجزر الحلانيات

كتب باسل النجار - الاثنين 7 أكتوبر 2024 04:07 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

Advertisements

يقيم النادي الثقافي الملتقى الثقافي الثاني، الذي سيقام هذا العام في ولاية شليم وجزر الحلانيات، بالتعاون مع شركة تنمية نفط عُمان، خلال الفترة من 13 وحتى 17 أكتوبر الجاري.

يتضمن الملتقى عددًا من الفعاليات والبرامج والأنشطة تتمثل في حلقات عمل في مجالات الخط العربي وكتابة ورسم القصة المصورة وتقنيات الذكاء الاصطناعي والتطبيقات المستقبلية وكتابة اليوميات وصناعة الخزف والتشكيل الفني والخطابة الارتجالية والتلوين وصناعة العطور بالإضافة إلى محاضرة حول إعداد الطفل القارئ.

ويشتمل الملتقى على ندوات حول الإرث التاريخي والثقافي لولاية شليم وجزر الحلانيات وأخرى في الحكايات والموروثات الشعبية الشفهية في الولاية، مع استعراض للفرص الاستثمارية.

ويقام ضمن فعاليات الملتقى أمسية شعرية للشعراء كامل البطحري وأحمد المهري، وجلسة حوارية تاريخية بعنوان “شليم إرث ثقافي وتاريخي”، وعروض تفاعلية فنية ثقافية للأطفال. كما سيشهد 3 معارض، الأول للكتاب العُماني بمشاركة عدد من المؤسسات الثقافية والأدبية ودور النشر العُمانية والثاني للحرفيات بالإضافة إلى معرض ثالث للفنون التشكيلية يضم 30 لوحة لـ 30 فنانًا عُمانيًّا.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز وتنمية الفكر الثقافي والإبداعي واكتشاف المواهب وصقلها وتعزيز مفاهيم الهُوية والانتماء والموروث العُماني وتشجيع الشباب للاطلاع والمعرفة والإسهام في الحركة الثقافية في سلطنة عُمان وتوثيق الفنون الشعبية والمجالات الإبداعية في محافظة الوسطى، ومدّ جسور التعاون بين المؤسسات الحكومية والمدنية ومؤسسات القطاع الخاص.

ويستهدف الملتقى النشء والشباب والشعراء والأدباء والباحثين في مجالات التاريخ والثقافة والفنون ورواد الأعمال والمهتمين بالفنون التشكيلية البصرية.

أخبار متعلقة :