اختتام الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج تسونامي بمحافظة ظفار

كتب باسل النجار - الاثنين 7 أكتوبر 2024 04:07 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

Advertisements

 

اختتمت اليوم الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج تسونامي في محافظة ظفار، والتي نفذها كلًا من اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة وهيئة الدفاع المدني والإسعاف ووزارة الإعلام وهيئة الطيران المدني، بالتعاون مع مكتب محافظ ظفار ووزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية ومركز الشباب خلال الفترة (29 سبتمبر- 7 أكتوبر 2024م).

 

هدفت الحملة التي طافت جميع ولايات محافظة ظفار إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع حول الاستعداد للتعامل مع المخاطر الطارئة وتعزيز التصرفات الآمنة أثناء الأنواء المناخية وأمواج تسونامي. واشتملت على مجموعة من الأنشطة، منها الندوات واللقاءات الميدانية والجلسات النقاشية، بالإضافة إلى تمرين تسونامي التوعوي الذي جمع بين الجانبين النظري والعملي.

 

كما تمكَّنت الحملة من إيصال عدة رسائل مهمة، مثل الإلمام بآليات التعامل مع مخاطر الأنواء المناخية وآثارها، والاطلاع على جهود مختلف القطاعات في التعامل مع الأنواء المناخية، والمسؤولية المجتمعية في التوعية بإرشادات السلامة أثناء الأنواء المناخية، إضافةً إلى استسقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة لتجنب الشائعات، وتثقيف المجتمع المدرسي بالتعامل الأمثل مع الأنواء المناخية. وقد حظيت الحملة بتفاعل واسع من المواطنين والمقيمين وطلبة المدارس، مما أسهم في تعزيز ثقافة السلامة العامة.

أخبار متعلقة :