وفد من سلطنة عمان يزور قسم الإمداد التابع لليونيسف بالدنمارك

كتب باسل النجار - الأحد 6 أكتوبر 2024 03:37 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

Advertisements

زار وفد من سلطنة عُمان يضم ممثلين من وزارة الخارجية، ووزارة التربية والتعليم، وجمعية الأطفال أولًا، والهيئة العُمانية للأعمال الخيرية، ودار العطاء، والقطاع الخاص “مركز الإمداد واللوجستيات العالمي التابع لليونيسف في كوبنهاغن – الدنمارك – لتعزيز التعاون الإنساني في إطار التزامها مؤخرًا بتقديم مساهمة لدعم نداء اليونيسف لغزة.

وأطلع الوفد خلال الزيارة على مرافق اليونيسف الحديثة، منها منطقة التخزين الآلي بالكامل “هاي باي” بارتفاع 24 مترًا، والتي تستوعب ما يصل إلى 36,000 منصة نقالة من الإمدادات الأساسية. ويتم تشغيل المنشأة بواسطة 8 روبوتات، مما يضمن كفاءة التعامل وسرعة الاستجابة، وهي أمور حيوية أثناء الأزمات.

كما زار الوفد، مركز الابتكار التابع لليونيسف، الذي يعرض الأبحاث والتقنيات المبتكرة، بما في ذلك التقنيات المساعدة المصممة لدعم الأطفال ذوي الإعاقة.

وتعرّف الوفد على فرص التنمية الاجتماعية من خلال لجنة اليونيسف الوطنية في الدنمارك عبر زياراته إلى مكتبة الأطفال في كوبنهاغن ومؤسسة الملكة ماري، حيث اكتسبوا رؤى قيمة حول البرامج يمكنها أن تعزز الشراكات في هذه المجالات.

وألقى الوفد العُماني نظرة شاملة على عمليات الشراء والتسليم الاستثنائية التي تقوم بها اليونيسف في بيئة من أصعب البيئات في العالم، كما تعرّف عن قرب على الدور الحاسم الذي يلعبه قسم الإمداد التابع لليونيسف في توصيل الإمدادات المنقذة لحياة الأطفال حول العالم.

 

وأطلع على العمليات الواسعة التي تنفذها اليونيسف، والتي قامت في عام 2023 بتأمين مشتريات بقيمة 5.2 مليار دولار من السلع والخدمات الأساسية التي استفاد منها الأطفال في 162 دولة. وكجزء من عملياتها في عام 2023 وحتى اليوم في عام 2024، قامت اليونيسف بتسليم إمدادات منقذة للحياة بقيمة تزيد عن 270 مليون دولار لدعم الأطفال والأسر في غزة والسودان.

 

وقالت صاحبة السمو الدكتورة السيدة منى آل سعيد، رئيسة ادارة جمعية الأطفال أولًا: “لقد كانت زيارتنا إلى كوبنهاغن تجربة مثرية للغاية.. مشاهدة مرافق اليونيسف المتطورة وابتكاراتها، وخاصة تلك التي تلبي احتياجات الأطفال ذوي الإعاقة، وهذا يتماشى بشكل وثيق مع رؤية عُمان 2040، حيث تُعد صحة الأطفال وتعليمهم ورفاههم العام جزءًا أساسيًّا من تقدم بلدنا”.

وأكدت ليلى باكالا، مديرة قسم الإمداد في اليونيسف على أن الأطفال هم في قلب عمل الإمداد الخاص باليونيسف، وأعربت عن جزيل الشكر على التعاون والشراكة القوية بين حكومة سلطنة عُمان واليونيسف لدعم الأطفال الأكثر احتياجًا، وتعزيز الشراكات بينهما والعمل نحو تحقيق الأهداف المشتركة لتعزيز حقوق الأطفال، وضمان الوصول إلى التعليم، وتحسين النتائج الصحية والتغذوية

أخبار متعلقة :