الخدمات المالية تصدر لائحة تنظيم الاشتراك في التأمين الصحي بسلطنة عُمان

كتب باسل النجار - الأحد 6 أكتوبر 2024 01:29 مساءً - حال الخليج ـ وكالات

Advertisements

اعتمدت هيئة الخدمات المالية اليوم لائحة تنظيم الاشتراك في التأمين الصحي، استنادًا على قانون شركات التأمين الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (12/ 79).

 

وتهدف هذه اللائحة إلى وضع ركيزة أساسية لزيادة معدلات الاحتفاظ لأقساط التأمين داخل سلطنة عُمان وتقليل الحاجة لإعادة تأمينها بالخارج، وذلك عن طريق إتاحة الفرصة لشركات التأمين التي لم تتمكن من الحصول على ترخيص لمزاولة نشاط التأمين الصحي للحصول على ترخيص نظام الاشتراك في التأمين الصحي، بما يمكنها من الانتفاع من منتج التأمين الصحي حيث ستكون بمثابة معيد تأمين على هذا المنتج، وهو ما يعزز زيادة معدلات الاحتفاظ لأقساط التأمين الصحي داخل سلطنة عُمان.

 

كما جاءت اللائحة بعد النظر في توصيات الدراسة الإكتوارية لأسعار التأمين الصحي والتي تم إعدادها بالتنسيق مع أحد المكاتب الاستشارية العالمية.

 

وتهدف هيئة الخدمات المالية من خلال هذه الخطوة إلى إيجاد شركات متخصصة في التأمين الصحي لتقديم أفضل خدماتها للعملاء، حيث تقوم حاليًّا العديد من شركات التأمين (المحلية والأجنبية) بإعادة تأمين وثائق التأمين الصحي لدى معيد تأمين خارج سلطنة عُمان لتفادي الخسائر المادية (الكبيرة) المتوقعة من هذا النوع من التأمين وتبلغ معدلات الاحتفاظ في التأمين الصحي ما نسبته 79 بالمائة في عام 2023.

أخبار متعلقة :