المؤتمر العماني الأول للمدن الصحية بصلالة يخرج بعدد من التوصيات

كتب باسل النجار - الخميس 3 أكتوبر 2024 03:37 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

Advertisements

أوصى المؤتمر العماني الأول للمدن الصحية بصلالة في ختام جلسات أعماله اليوم باعتماد برامج المبادرات المجتمعية الصحية، وإنشاء شبكة وطنية للمدن والقرى الصحية، وإنشاء منصة إلكترونية لعملية تقييم المدن ورصد المبادرات.

كما أوصى بتبادل الخبرات بين مختلف دول الإقليم التي تطبق منهج المبادرات المجتمعية وإجراء توأمة بين المدن والقرى الصحية إلى جانب تشجيع البحوث والدراسات عبر الشراكة الأكاديمية وإنشاء مركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية للمبادرات المجتمعية المعززة للصحة في سلطنة عمان.

وكان المؤتمر العماني الأول للمدن الصحية الذي نظمته وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية قد شهد إقامة عدد من الجلسات الحوارية وحلقات العمل على مدى يومين، وتطرقت إلى عدة مواضيع، منها “المدن الصحية والأمراض غير السارية” و”المدن الصحية بين الوقع والمأمول.. فرص وتحديات”، و “العمل التطوعي في المدن الصحية”.

جدير بالذكر أن المؤتمر ناقش برنامج المدن الصحية في سلطنة عمان والتحديات والفرص القائمة على قصص النجاح والدروس المستفادة والتحاور وآليات توسيع نطاق برنامج المدن الصحية كونها منصة متعددة القطاعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقد شهد المؤتمر العماني الأول للمدن الصحية بصلالة مشاركة الفئات التي لها علاقة بالمدن والقرى الصحية والمهتمين بمحاور التنمية المستدامة من داخل سلطنة عمان ومن دول إقليم شرق المتوسط إضافة إلى إتاحة الفرصة للمشاركين للاستفادة من التجارب الناجحة وتبادل الأفكار.

أخبار متعلقة :