بحث تعزيز العلاقات المشتركة بين سلطنة عُمان وجمهورية روسيا الاتحادية

كتب باسل النجار - الأربعاء 2 أكتوبر 2024 05:47 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

Advertisements

 

بحث سعادة خالد بن هلال المعولي، رئيس مجلس الشورى، مع معالي فياتشيسلاف فولودين، رئيس مجلس الدوما الروسي اليوم في العاصمة موسكو تعزيز التعاون الثنائي في المجالات التشريعية وسبل تطويرها من خلال مزيد من التنسيق بين المجلسين في المرحلة المقبلة، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سعادته إلى روسيا خلال الفترة الحالية.

والتقى سعادته بمعالي سيرغي لافروف، وزير خارجية روسيا الاتحادية، بمقر وزارة الخارجية الروسية اليوم، تم خلال اللقاء التطرق لمستوى الحوار السياسي العُماني ـ الروسي الذي تميز بالتقارب في مواقفه من القضايا الإقليمية والدولية، كما بحث الجانبان تعزيز العلاقات المتعددة المسارات بين جمهورية روسيا الاتحادية وسلطنة عُمان بما يُلبي مصالح البلدين الطويلة الأمد، ويخدم قضية ضمان الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

كما ناقش سعادته مع معالي فالينتينا ماتفيينكو، رئيسة مجلس الإتحاد الروسي تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات التشريعية والبرلمانية، ومجالات التنسيق في المواقف والسياسات في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

والتقى سعادته بسماحة راوي عين الدين، رئيس مجلس المفتين بروسيا الاتحادية، كما قام بوضع إكليل من الزهور على ضريح الجندي المجهول عند جدار قصر الكرملين بحديقة ” ألكسندروفسكي ساد” الواقعة في الساحة الحمراء، وزيارة المتحف المركزي للحرب الوطنية.

 

وحضر الوفد العُماني الفعالية الاقتصادية “آفاق وسمات مزاولة النشاط التجاري في سلطنة عُمان”، وذلك بغرفة التجارة والصناعة بجمهورية روسيا الاتحادية.

 

شارك في أعمال الزيارة الرسمية عددًا من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وسعادة حمود بن سالم آل تويه، سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى روسيا الاتحادية.

أخبار متعلقة :